مفاجأة.. رئيس إدارة الأمن بالتعليم يكشف: 98حالة تعاطى حشيش وترامادول وهيروين بين سائقى المدارس.. عمرو الدسوقى يؤكد: انتهاء حملات كشف الإدمان.. وفحصنا 107مدارس.. وانخفاض نسبة الإدمان 1% عن العام الماضى

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 01:44 م
مفاجأة.. رئيس إدارة الأمن بالتعليم يكشف: 98حالة تعاطى حشيش وترامادول وهيروين بين سائقى المدارس.. عمرو الدسوقى يؤكد: انتهاء حملات كشف الإدمان.. وفحصنا 107مدارس.. وانخفاض نسبة الإدمان 1% عن العام الماضى وزير التعليم الهلالى الشربينى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، انتهاء حملات توقيع كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة، والتى بدأتها الوزارة مع انطلاق العام الدراسى، بالتنسيق مع صندوق دعم مكافحة وعلاج الإدمان ووزارات الداخلية والتضامن والصحة، طبقا للبرتوكول الموقع بينهم.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملات استهدفت 8 محافظات، وتم فحص 1492 حالة بواقع 107 مدارس خلال الترم، موضحا أنه تم اكتشاف 98 حالة تعاطى مواد مخدرة ما بين حشيش وترامادول وهيروين.

وأوضح اللواء عمرو الدسوقى، استمرار الحملات بمحافظة القاهرة، لمدة أسبوعين، حيث تم توقيع الكشف على سائقى 15 مدرسة، بواقع 253 حالة تم فحصها، منها 13 إيجابية، مشيرا إلى استمرارها أيضا بمحافظة الجيزة، حيث استهدفت 22 مدرسة، بواقع 25 حالة تعاطى حشيش وترامادول.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن، إلى أنه فى محافظة القليوبية استغرقت الحملة والتى تكونت من أعضاء من التربية والتعليم ووزارة الداخلية والصحة والتضامن 15 يوما، واستهدفت 12 مدرسة، وتم إجراء التحاليل لـ258 سائقا، ثبتت إيجابية 23 حالة منهم بتعاطى مواد مخدرة.


وتابع أن الحملة مرت على 18 مدرسة بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وفحصت 270 حالة، ثبتت إيجابية 21 حالة منهم بتعاطى مواد مخدرة، لافتا إلى أنه فى مديرية التربية والتعليم بالشرقية ظلت الحملة لمدة أسبوعين تباشر عملها، وتم استهداف 20 مدرسة، بواقع 223 حالة تم فحصها، ثبتت إيجابية 9 حالة منهم بتعاطى مواد مخدرة.

قال إنه تم توقيع كشف الإدمان على 237 سائقا فى 7 مدارس بمحافظة الدقهلية منها 3 حالات إيجابية، إضافة إلى 38 حالة تم فحصها بـ" 5 مدارس منها 3 حالات إيجابية بمديرية بورسعيد التعليمية، وفحص 38 حالة فى 8 مدارس منها حالة تعاطى حشيش وترامادول بمديرية البحيرة.


وفى سياق متصل، قال أحمد خضر، مدير الإدارة العامة للأمن، إن نسبة التعاطى التى تم تسجيلها تصل إلى 6,6%، موضحا أنها قلت عن العام الماضى بنسبة 1%، الأمر الذى يؤكد أن الحملات التى بدأتها الوزارة العام الماضى أدت إلى نتائج إيجابية، مؤكدا أن حالات الوفاة بين الطلاب هذا العام الناتجة عن حوادث الطرق والأتوبيسات قلت أيضا، وقد تكون منعدمة للغاية مقارنة بالعام الماضى.


وأكد علاء عساف مسئول التواصل بين وزارة التعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الوزارة تستكمل باقى حملات الكشف على سائقى المدارس الخاصة مع بداية الترم الثانى، تبدأ من 15 من فبراير المقبل بواقع 5 حملات تحظى مدارس مديريتى القاهرة والجيزة بالنصيب الأكبر منها، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس توقيع كشف الإدمان على معاونى الخدمات وحراس الأمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة