نائبة "ذوى الإعاقة" تطالب بتعديل "الخدمة المدنية" وضم الصم والبكم للبرلمان

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:10 م
نائبة "ذوى الإعاقة" تطالب بتعديل "الخدمة المدنية" وضم الصم والبكم للبرلمان فايزة محمود عبد الحافظ النائبة بحزب مستقبل وطن
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت فايزة محمود عبد الحافظ، النائبة بحزب مستقبل وطن عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن هناك قوانين كثيرة تحتاج إلى التعديل للتوافق مع الدستور وتلبى طموحات المواطنين، ومنها قانون الخدمة المدنية، والقوانين المتعلقة بالصحة والتعليم.

وأضافت "عبد الحافظ" لـ"اليوم السابع" أن نسبة تعيين ذوى الإعاقة فى الوظائف بالجهاز الإدارى والحكومى بالدولة والمقدرة دستوريا بـ5% رغم أنها قليلة لكنها غير مفعلة، وهناك مواد كثيرة بالدستور غير مفعلة، مشددة على ضرورة مراعاة حقوق واحتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابعت "عبد الحافظ" قائلة: "نواب البرلمان على مقاعد ذوى الإعاقة لا يوجد بينهم كفيف ولا أصم ولا أبكم أو لذوى الإعاقة الذهنية، وأتمنى مراعاة ذلك فى قائمة المعينين بمجلس النواب".

وأكدت النائبة عن ذوى الاحتياجات الخاصة أهمية إعادة هيكلة قطاعى التعليم والصحة، والاهتمام بتطوير منظومة التعليم من حيث المدارس والمناهج والعلاقة بين المعلم والتلميذ، وضرورة حل مشاكل الصحة وتقديم المستشفيات خدمات علاجية متميزة للمواطنين مراعاة لحق المواطن فى الصحة المكفول دستوريا.

وأشارت إلى أن النائب البرلمانى بجانب دوره التشريعى والرقابى يؤدى الدور الخدمى بتقديم الخدمات لأهالى دائرته وحل مشاكلهم، إلى أن يتم إجراء انتخابات المجالس المحلية لتأتى بأشخاص فاعلين ويتمتعون بالنزاهة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة