بحضور وزير الآثار ومحافظ الجيزة..

بالصور.. اليونسكو تدشن حملة "متحدون مع التراث" لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية.. طلاب المدارس يشكلون سلسلة بشرية حول هرم خوفو ويرفعون علم مصر.. ووزير الآثار: ندين الاعتداء على التراث القديم

الخميس، 03 ديسمبر 2015 09:34 م
بالصور.. اليونسكو تدشن حملة "متحدون مع التراث" لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية.. طلاب المدارس يشكلون سلسلة بشرية حول هرم خوفو ويرفعون علم مصر.. ووزير الآثار: ندين الاعتداء على التراث القديم جانب من الحملة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت منظمة اليونسكو بالقاهرة حملة "متحدون مع التراث"، حول أهرامات الجيزة، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، والدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والفنان سامح الصريطى، وأشرف زكى.
اليوم السابع -12 -2015

وتهدف الاحتفالية إلى حماية التراث الثقافى الأثرى ومكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، وتأتى هذه الاحتفالية على هامش إحياء ذكرى مرور 20 عامًا على توقيع اتفاقية التراث العالمى.

وتضم الاحتفالية عددًا من الفعاليات والعروض الفنية، ومشاركة جانب من طلاب المدارس بهدف غرز الوعى الثقافى الأثرى للحفاظ على الممتلكات التراثية.

وشكل العشرات من طلاب المدارس سلسلة بشرية حول هرم خوفو للمشاركة فى احتفالية "متحدون مع التراث"، والتى تهدف إلى حماية التراث الثقافى الأثرى ومكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، سامح الصريطى، وأشرف زكى، والفنانة ليلى علوى، والإعلامى مفيد فوزى.

وقام الطلاب المشاركون برفع علم مصر رافعين لافتات مدونا عليها "متحدون مع التراث"، على هامش إحياء ذكرى مرور 20 عامًا على توقيع اتفاقية التراث العالمى التى تنظمها منظمة اليونسكو بالقاهرة. وتضم الاحتفالية عددًا من الفعاليات والعروض الفنية.

وقال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن مشاركة ما يقرب من 3000 مصرى من أطفال وشباب والطلاب، اليوم، بمنطقة الأهرامات، رسالة إلى العالم أجمع للحفاظ على التراث الثقافى المصرى والعالمى، والاتحاد ضد الإرهاب الغاشم الذى يطمس الهويات والحضارات العربية.
اليوم السابع -12 -2015

وأوضح وزير الآثار، خلال احتفالية "متحدون مع التراث"، بمشاركة عدد كبير من فنانى مصر، أننا ندين كل الاعتداءات التى تحدث للتراث القديم، مشيرًا إلى واقعة الاعتداء على المتحف المصرى بالتحرير أثناء ثورة يناير.
اليوم السابع -12 -2015

وقالت الفنانة ليلى علوى، مبعوث منظمة اليونسكو "متحدون مع التراث"، إن الحملة شارك فيها أكثر من 1500 طالب وشاب للتضامن مع التراث العالمى ضد الاعتداءات المتكررة، وطالبت المجتمع الدولى بإيقاظ ضمير الإنسانية وتفعيل الاتفاقيات الدولية، بدء باتفاقية جينيف واليونسكو للحفاظ على التراث والآثار.
اليوم السابع -12 -2015

وطالبت ليلى علوى، بوقف نزيف تدمير التراث الثقافى الأثرى بالدول العربية والتى دمرتها الجماعات الإرهابية وتمثلت فى متحف مدينة "الموصل" وطمس ملامح مجدينة "تدمر" الأثرية، بالإضافة إلى آثار سوريا، كما استغلت الجماعات الإرهابية القطع الأثرية لبيعها وشراء السلاح.
اليوم السابع -12 -2015

وطالب الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة برفع الوعى لدى الشعوب العربية للحفاظ على الحضارات المشتركة والتى تصنع هوية الأمم، مؤكدا أن الأعداء يضعون الخطط لتدمير هذه الحضارات.
اليوم السابع -12 -2015

فيما أوضح غيث خميس، ممثل اليونسكو بمنطقة الدول العربية أن المبادرة تهدف إلى التنوع وإثراء التراث الثقافى، والوقوف ضد التطرف، مشيرًا إلى أن حملة "متحدون مع التراث" تسلط تركيزها على البلدان العربية ردًا على الهمجات الإرهابية التى تطال المناطق الأثرية.
اليوم السابع -12 -2015

وأكد خالد زكريا، محافظ الجيزة، تخصيص يوم شهريًا بالتنسيق مع وزير الثقافة والآثار بعمل لقاء وجولات بالمناطق الأثرية والسياحية لتعريف الشباب بالتراث الثقافى المصرى، مضيفًا أن محافظة الجيزة تضم العديد من المناطق الأثرية التى ترجع إلى العصور الفرعونية والقطبية والإسلامية ويجب أن نستعرضها فى أحد الأيام شهريًا للشباب.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظة الجيزة تشارك فى فاعليات" متحدون مع التراث"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة