بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس برجال الأعمال.. السيسى: لن نمس حقوق المستثمرين والقانون سائد.. وحريص على التواصل معهم لضمان تذليل أى صعوبات.. ورجال الأعمال: ملتزمون بمواصلة العمل مع الدولة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 07:54 م
بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس برجال الأعمال.. السيسى: لن نمس حقوق المستثمرين والقانون سائد.. وحريص على التواصل معهم لضمان تذليل أى صعوبات.. ورجال الأعمال: ملتزمون بمواصلة العمل مع الدولة الرسيسى مع رجال الأعمال
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس الوزراء يؤكد تبنى توجه اقتصادى توسعى يشمل تنفيذ مشروعات قومية فى مختلف القطاعات بما يضمن جذب الاستثمارات



عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لقاءً موسعاً مع مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك فى حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والاستثمار، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضى، والتجارة والصناعة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

اليوم السابع -12 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بتأكيد حرصه على التواصل المباشر مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين العاملين بالقطاعات الاقتصادية المختلفة لمناقشة ما لديهم من اقتراحات والتعرف على ما يواجهونه من صعوبات حتى يتسنى تذليلها، مؤكداً أن ذلك يأتى فى إطار حرص الدولة على توفير مناخ صحى للعمل والاستثمار بما يساهم فى النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالدور المحورى الذى يقوم به القطاع الخاص فى مصر باعتباره شريكاً فى جهود التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى المساهمة القيمة للقطاع الخاص فى الاقتصاد الوطنى ومشاركته فى تنفيذ المشروعات القومية التى أطلقتها الدولة وتوفيره فرص العمل للشباب.

اليوم السابع -12 -2015

كما شدد الرئيس على أن الدولة حريصة على سيادة القانون وتُعلى قيم العدالة والمساءلة. وأكد الرئيس على احترام جميع جهات الدولة للملكية الخاصة، وأن الدستور والقانون يضمنان بشكل كامل حقوق الأفراد والشركات الخاصة، مؤكداً عدم وجود أي أساس للتخوف من المساس بتلك الحقوق.


واستعرض الرئيس الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير مناخ اقتصادى جاذب للاستثمار، والتى شملت إجراء تعديلات تشريعية، وتنفيذ مشروعات قومية، والتغلب على مشكلة الطاقة وتوفيرها للمصانع، مضيفاً أن ما تواجهه مصر من تحديات لن تثنيها عن مواصلة مسيرة البناء والتنمية.


وحث الرئيس رجال الأعمال والمستثمرين المصريين على الاستفادة مما تقدمه المشروعات القومية من فرص استثمارية واعدة، مشيراً إلى أهمية توحيد جهود رجال الأعمال بما يُعظم من إمكانيات الشركات المصرية ويعزز من فرصها فى تحقيق الاستفادة القصوى مما يتم تنفيذه من مشروعات.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد الرئيس حرصه على حل مشكلات رجال الأعمال واستعداده للتواصل معهم بشكل منتظم بما يضمن توفير المناخ الملائم لنمو القطاع الخاص فى مصر وازدهاره، مشيراً إلى ما تقوم به هيئة الرقابة الإدارية من جهود فى التعامل مع شكاوى المستثمرين والعمل على إيجاد حلول لها.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال اللقاء جهود الحكومة للتغلب على التحديات الاقتصادية، مشيراً إلى تبنى توجه اقتصادى توسعى يشمل تنفيذ مشروعات قومية فى مختلف القطاعات بما يضمن جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار إلى الجهود التى قامت بها الدولة للتغلب على مشكلة الطاقة وتشغيل المصانع المتوقفة وعودتها للإنتاج، منوهاً إلى حرص الحكومة على التوسع فى بعض القطاعات مثل صناعة السيارات والأسمنت خلال الفترة القادمة بما يساهم فى تخفيض الاستيراد وتلبية احتياجات السوق المحلى.

كما تناول ما قامت به الحكومة من تدابير تشريعية وإدارية لتيسير إجراءات إنشاء الشركات الجديدة وتقصير الفترات الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص والتصاريح.

وأضاف المتحدث الرسمى أن محافظ البنك المركزى، والوزراء الحاضرين، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية استعرضوا خلال اللقاء الجهود التى يقومون بها فى إطار توجه الحكومة لمعالجة الصعوبات التى تواجه المستثمرين وتيسير أعمالهم لتعظيم مساهمة القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية.

كما تناولوا الخطوات الأخيرة التى قامت بها الحكومة لمساعدة قطاع السياحة على تجاوز الصعوبات الراهنة، ودعم المستثمرين المتعسرين، بالإضافة إلى قيام الحكومة بسداد كل مستحقات المستثمرين الأجانب فى البورصة وما كان لهذا القرار من مردود إيجابى على سوق المال المصرية.

كما تحدث خلال اللقاء عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الحاضرين، حيث أكدوا التزامهم بمواصلة العمل مع الدولة من أجل دفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية قدماً.


وأشار بعضهم إلى عدد من النقاط والمقترحات التى يأملون فى مراعاتها فى المرحلة القادمة. مشيرين إلى إدراكهم لأهمية التيقظ خلال هذه المرحلة من مساعى البعض لبث الفرقة بين المصريين، مؤكدين على ثقتهم فى مستقبل مصر الواعد، وحرصهم على تكثيف العمل وزيادة الاستثمارات خلال الفترة القادمة.


وأعرب الرئيس السيسى فى نهاية اللقاء عن تقديره للدور الوطنى الهام الذى يقوم به مجتمع الأعمال المصرى، مشيراً إلى ضرورة مراعاة الصعوبات الناتجة عن فترة عدم الاستقرار التى شهدتها البلاد منذ عام 2011، فضلاً عما تعانيه مصر من مشكلات متراكمة على مدار العقود الماضية تستوجب توحيد جهود كافة المصريين ليتسنى التغلب عليها فى أسرع وقت وتحقيق مستقبل أفضل للجميع.


وطلب الرئيس من الحضور تشكيل مجموعة اتصال تضم ممثلين عن رجال الأعمال والمستثمرين المصريين للتواصل بشكل مباشر معه لضمان تذليل أى صعوبات قد تواجه القطاعات الاقتصادية المختلفة.



موضوعات متعلقة..


أحمد أبوهشيمة: لقاء الرئيس ورجال الأعمال رسالة طمأنة للجميع ومحفز للعمل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة