خالد صلاح على "تويتر": السخرية من نتائج الانتخابات أكبر تعبير عن العجز السياسى.. و"اللى عاوز يغير بجد يخطط للعمل الانتخابى".. ويؤكد: يسقط كل من يحلم بحكم مصر على ضهر دبابات الخواجات أو بفلوس التمويلات

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:39 م
خالد صلاح على "تويتر": السخرية من نتائج الانتخابات أكبر تعبير عن العجز السياسى.. و"اللى عاوز يغير بجد يخطط للعمل الانتخابى".. ويؤكد: يسقط كل من يحلم بحكم مصر على ضهر دبابات الخواجات أو بفلوس التمويلات الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التغيير الحقيقى مش بالحشد على تويتر ولا بالحشد فى المظاهرات


كل التحية لشباب الأحزاب اللى دعموا نوابهم فى الشوارع


التقدير للناس اللى نزلت التصويت إيمانا بالمشاركة الوطنية



غرد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الخميس، بعدد من التغريدات التى تناولت التعليق على النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بعد انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية، مؤكدًا على ضرورة تجنب السخرية من النتائج والأشخاص الفائزين، والتركيز على التغيير الحقيقى فى الشارع، إلى جانب توجيه التحية للأحزاب السياسية على تحقيقها أعدادًا مقبولة من مقاعد البرلمان بفضل نشاط شبابها.

وأضاف رئيس تحرير اليوم السابع عبر تغريداته: "سخرية بعض الناس من النتائج والأشخاص هى أكبر تعبير عن العجز السياسى والإعاقة الفكرية فى فهم طبيعة المجتمع وطبيعة العمل السياسى أصلا، إذا كنت قررت ماتشاركش.. وسخرت من الناس.. وسخرت من الانتخابات.. وحقرت من سلطة الشعب فى الاختيار.. طب إزاى عاوز البرلمان على مزاجك".

وأضاف خالد صلاح: "علم أهلك وناسك وماتسخرش من جهلهم وقلة حيلتهم.. أنت بنفسك معرفتش تساعدهم فى الاختيار ولا تديلهم البدائل.. لو بتحب بلدك بجد ماتلومش إلا نفسك".

وتابع: "النتائج درس مهم لكل الشباب أن التغيير الحقيقى مش بالحشد على تويتر ولا بالحشد فى المظاهرات.. التغيير الحقيقى هو بحشد الناس فى الصناديق، قدرتك على السخرية من الناجحين اللى أنت مختلف معاهم لن تغير من حقيقة أنهم صاروا أصحاب القدرة على تغيير التشريعات ورقابة الحكومة برلمانيا".

وواصل رئيس تحرير "اليوم السابع" قائلاً: "كل التحية لشباب الأحزاب اللى دعموا نوابهم فى الشوارع وبذلوا جهدا كبيرا فى الانتخابات.. شباب جاهز يغير بالعدل مش فاضى يهزأ كل الناخبين فى بلده، كل التقدير للناس اللى نزلت التصويت إيمانا بالمشاركة الوطنية وليسقط كل من يحلم بحكم مصر على ضهر دبابات الخواجات أو بفلوس التمويل الخائن".

واستطرد رئيس تحرير "اليوم السابع" قائلاً: "تقديرى هو أن نتوقف عن السخرية وندرس المشهد الانتخابى، واللى عاوز يغير مصر بجد يخطط للعمل الانتخابى القانونى لأن أى مسار آخر فشل تماماً".

وعن النقاط الإيجابية لنتائج الانتخابات البرلمانية، أوضح خالد صلاح: "أهم النقاط الإيجابية فى النتائج أن الأحزاب حققت أعدادا مقبولة تؤهلنا لبيئة حزبية سياسية واضحة ومستقرة ولازم وجود الأحزاب يزيد، كل شاب النهاردة عاوز يغير يشوف الحزب اللى يتوافق معاه ويدعمه ويجهز نفسه لنضال قانونى للتغيير.. مش نضال عبثى بالإجرام وكسر ضهر البلد، لازم تؤمن بالناس وتعلمهم إن أردت.. مش تسخر من الناس واختياراتهم عشان مش على مزاجك".

واختتم خالد صلاح تغريداته قائلا: "الديمقراطية هى نقطة توازن تتعايش فيها أفكار ومصالح عكس بعض مش أن كل حاجة تبقى على هواك.. اللى زعلان من البرلمان يلوم نفسه مايلومش الديمقراطية".

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- النتيجة الكاملة لجولة الإعادة.. ننشر أسماء 213 نائبًا فائزًا بجولة الإعادة للمرحلة الثانية وانتماءاتهم السياسية بكافة دوائر محافظاتها الـ13.. الأحزاب تحصد 87 مقعدًا.. والمستقلون يكتسحون بـ 126









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة