أشياء يجب أن يعرفها زوجك قبل قدوم طفلك الأول

الخميس، 03 ديسمبر 2015 01:00 م
أشياء يجب أن يعرفها زوجك قبل قدوم طفلك الأول امرأة حامل
كتبت ـ رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل والإنجاب مرحلة تختلف تماماً عما سبقها، فيها تتغير مشاعر الأم تماماً وتحديداً إذا كانت تمر بها للمرة الأولى، فخبرتها القليلة هنا تجعلها لا تعرف كيف تتعامل مع كافة المتغيرات التى تحدث من حولها، لذا يجب على الزوج أن يعرف جيداً الطريقة المثالية للتعامل مع زوجته فى هذه المرحلة، وأن هناك تغيرات كثيرة تحدث لها فى هذه الفترة، وما عليه إلا أن يتقبلها حتى تمر الفترة بسلام دون قلق.

1-التغيرات النفسية التى تحدث بعد الولادة أو أثناء الحمل، والتى من الممكن أن تصل إلى حد الاكتئاب، فمن الواجب على الزوج هنا تفهم هذه المرحلة جيداً، ومساعدة زوجته على التعافى منها، ومساعدتها لكى تتجاوز هذه الأزمة.

2-الهدوء والراحة، حاول أن تكون على وعى أن هذه المرحلة تحتاج فيها المرأة إلى الراحة أطول فترة ممكنة، فليس لديها القدرة على استقبال زوار، أو حتى مقابلات الأصدقاء كثيراً، فلا تغضب منها إذا رفضت مبادرتك فى التنزه.

3-تحتاج إلى المساعدة، فالشعور بالإرهاق المستمر، وتوتر الأجواء يجعلها تبحث عن مساعدة كل من حولها، فكن أنت أقرب إليها من أى شخص آخر، وقدم لها الدعم المناسب طوال الوقت، حتى تعرف جيداً كم تحبها.

4-الحياة مشاركة، هذه قاعدة يجب أن تعرفها جيداً، فهى تتحمل المزيد من الألم حتى تحقق حلمك وحلمها فى إنجاب طفل، فكن على قدر المسئولية، واجعلها تشعر طوال الوقت أنك إلى جوارها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة