بالفيديو.. 5 مشاهد بافتتاح مشروع الـ 1.5 مليون فدان.. السيسى يدعو البنوك لمنح مستفيدى المشروع تسهيلات.. ويؤكد: خطوة على الطريق الصحيح.. ويطمئن المصريين: مضيعنكمش قبل كده عشان نضيعكم فى ملف سد النهضة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 03:12 م
بالفيديو.. 5 مشاهد بافتتاح مشروع الـ 1.5 مليون فدان.. السيسى يدعو البنوك لمنح مستفيدى المشروع تسهيلات.. ويؤكد: خطوة على الطريق الصحيح.. ويطمئن المصريين: مضيعنكمش قبل كده عشان نضيعكم فى ملف سد النهضة السيسى فى الفرافرة
كتب محمد الجالى - محمد أحمد طنطاوى – سمير حسنى – محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• السيسى: لن أتحدث عن مشروع إلا بعد إطلاقه واتخاذ خطوات فى تنفيذه

•• السيسى: استمعت لكبار المستثمرين فى الزراعة لمعرفة رأيهم فى المشروع


•• السيسى: شركة الريف المصرى ستطرح الـ1.5 مليون فدان طبقا للشروط


•• السيسى: كان سهلاً توزيع الأرضى ولكننا اخترنا الطريق الصعب


•• السيسى: الحكومة والبنوك ستقدمان تسهيلات للمشروع بفائدة مخفضة


•• السيسى: "مفيش حاجة متسابة لمرحلة تانية أو تالتة فى قرية الفرافرة"


•• السيسى: لما نخلص مليون ونصف فدان فى سنتين أظن واضح قد أيه احنا بنتحرك



شهدت الفرافرة اليوم، الأربعاء، تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع الـ1.5 مليون فدان، برفقة عدد من المسئولين بالدولة، فى اليوم الذى حفل ببعض المشاهد، التى نرصدها لكم كالتالى..

كلمة الافتتاح


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى التحية والتقدير للشعب المصرى، مهنئا المصريين بانطلاق مشروع الـ1.5 مليون فدان.

دعم رئاسى لأبناء الريف المصرى


وأشار الرئيس السيسى، إلى أنه من حق الريفيين أن يعيشوا فى منزل مناسب وصرف صحى مناسب، مؤكدا على أن الانتهاء من استصلاح 1.5 مليون فدان سيكون خلال عامين، اعتباراً من الآن، وهو ما يعد جهداً عظيماً للحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية.



وقال الرئيس فى كلمته بعد إطلاق إشارة البدء فى مشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدان، من الفرافرة، منذ قليل، إنه استمع إلى العديد من الخبراء فى مجال الزراعة والرى، لمناقشة كافة تفاصيل المشروع.

الكشف عن روشتة مواجهة الفساد


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أن مواجهة الفساد تأتى من تقليل إجراءات التعامل وتخفيف الأعباء الروتينية، كاشفًا عن أنه خلال أيام شركة الريف المصرى ستطرح المليون ونصف المليون فدان طبقا للشروط.

وأضاف الرئيس أن الدولة التى تريد خلق مجتمع حقيقى عليها الإسراع فى التنمية، مضيفًا: "اليوم نطلق المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان، ونؤكد أنها خطوة على الطريق الصحيح"، مضيفا خلال تدشين المشروع من الفرافرة، أنهم اختاروا الطريق الصعب لضمان نجاح المشروع.

دعوة البنوك لتمويل المشروع


ودعا السيسى، خلال تدشين المشروع، البنوك بمنح تسهيلات للمستفيدين من المشروع قائًلا: "أدعو البنوك بمنح تسهيلات للمستفيدين من مشروع المليون ونصف المليون فدان بفائدة بسيطة".

وأشار رئيس الجمهورية، إلى إن الزيادة السكانية فى مصر تجبرنا على العمل بكل سرعة وجهد، مضيفًا: "نعمل على توفير كافة الإمكانات لتزويد إنتاجية الأراضى الزراعية وتوفير أجود البذور".

وأضاف: "نخطط لتنفيذ مشروع متكامل فى النوبة"، مؤكدًا أنه سيتم توفير جميع الخدمات المطلوبة لسكان القرى الجديدة.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه لن يتحدث عن مشروع إلا بعدما يكونوا موجودين فيه وتم إطلاقه بالفعل مثلما صرح قبل ذلك فى عدة لقاءات، مشيرا إلى أنهم اتخذوا بالفعل خطوات كبيرة فى المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان الذى والتى تمثل 500 ألف فدان.



معدل استصلاح الأراضى الزراعية


وتابع: "خلال الـ60 عام الماضية كان متوسط العمل فى هذا المجال هو 50 ألف فدان.. ولما نقول أننا نخلص مليون ونصف فدان فى سنتين أظن واضح قد ايه احنا بنتحرك وإننا نقدر نعمل حاجات كويسة".
واستطرد: "لما كنت بتكلم فى هذا الموضوع مع الوزراء قلت لهم من حق المصريين يحلموا، وينام أهلنا فى الريف فى منزل جيد ويعيشوا كويس ".

ولفت الرئيس السيسى إلى أنه جلس مع كبار المستثمرين فى مجال الزراعة حتى يرى مدى كون التفكير الذين يقومون بتنفيذه سيكون واعداً لكل الناس أم لا، مؤكدا أن الطريق السهل فى هذا المشروع انهم يقومون بتوزيع الاراضى على الناس ولكن اختاروا الطريق الصعب لضمان نجاح المشروع.

رسالة للمواطن الريفى


ووجه حديثه للمواطنين فى الريف: "الريفى عليه يجى ويشتغل ويعيش هو وأسرته، ولما نجى بعد سنة ولا اثنين ولا ثلاثة نجد أهلينا موجودين بأسرهم هنا"، مضيفاً: "مفيش حاجة متسابة تبقى محتاجة لمرحلة ثانية أو ثالثة فى القرية فى الفرفرة ونحاول أن نراعى بأن تكون التكلفة غير مجهدة على المزارع الذى يشترى، مطالباً الحكومة والبنوك بتقديم تسهيلات بفائدة قليلة".

وأكد الرئيس السيسى عن أنه سيتم توفير كافة الخدمات والمرافق كافة لسكان القرى الجديدة فى مشروع المليون ونصف فدان، وتابع: "لابد أن نتحرك بوتيرة أسرع، علشان إحنا متأخرين شوية، وسبب آخر ألا وهو الزيادة السكانية فلابد أن يشعر المواطن بأن هناك إنجازات تتم على أرض الواقع".

ووصف الرئيس المشروعات الجديدة بأنها مشاريع تهدف للتنمية المجتمعية المتكاملة، مؤكدًا أن هناك متابعة من الدولة لاستكمال هذه التنمية.

توجيهات الرئيس للهيئة الهندسية


ووجه الرئيس السيسى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بضرورة إشراف الهيئة الهندسية على مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان بالكامل وليس الـ10 آلاف فدان فقط.

وقال إنه طالب المختصين بعمل عقد دائم للأرضي التى سيتم بيعها للتسهيل على المواطن الذى يشترى ويكون معه ملكية يستطيع التعامل بها مع البنوك، مؤكداً أنه تم الاتفاق مع الحكومة على ذلك، كما لفت إلى أن الأرضى مرفوعة بإحداثياتها، وأنه رأها بنفسه مع وزير الإسكان.

إطلاق المشروعات الكبرى


وتابع الرئيس: "وعدنا بإطلاق مشروعات أخرى، ومنها مدينة الرخام فى سيناء التى زرتها منذ أيام والتى من المفترض أن يتم الانتهاء منها من 6 شهور إلى سنة فضلا عن مدينة الأثاث بدمياط، ومجمع الجلود بمنطقة الروبيكى، وصناعات أخرى بمحافظات أخرى كالسجاد وخلافه بالإضافة إلى المناطق الصناعية المختلفة التى تحدث فيها مع وزير الصناعة خلال لقائى معه أمس".

وأكد الرئيس أنه يتبقى مشروعات المنطقة الغربية كالعلمين والضبعة.. وتابع: "أنا سعيد.. ما رأيته اليوم شئ عظيم وجهد ضخم ونتائجه كبيرة.. وأقول لكل المصريين الذين يعملون بالزراعة هل نحن نخرج الامكانية القصوى فى انتاج القطن للفدان الواحد؟..يجب أن نعمل بشكل أفضل".

رسالة طمأنينة للمصريين


وعلق الرئيس على القلق المثار مؤخرا بين المصريين من مفاوضات سد النهضة الإثيوبى، قائلا: "أنا معاكم فى القلق.. ولكن اطمئنوا الأمور تسير بشكل جيد وبشكل مطمئن، وأنا مضيعتكمش قبل كده علشان أضيعكم فى ملف سد النهضة".

وطمأن الرئيس الشعب المصرى على سير هذه المفاوضات قائًلا: "موضوع السد قالق المصريين وأنا عازرهم.. صحيح المياه حياة أو موت، لكن نتعامل مع هذه المواضيع مثلما اتفقنا مع أشقائنا الإثيوبيين، ونتفهم أنهم يريدون أن يعيشوا مثلما نعيش، وهما أكدوا لنا ذلك، وهناك تفاوض بين الطرفين لوجود مصلحة مشتركة.. اطمئنوا الأمور ماشية بشكل جيد ومطمئن".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة شهد مراسم الإحتفال بإطلاق إشارة البدء فى تنفيذ المشروع القومى لاستصلاح وزراعة مليون ونصف فدان بدء من منطقة الفرافرة، كما تفقد اول مزرعة تم استصلاحها وزراعتها على مساحة عشرة آلاف فدان بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإنشاء قريتين زراعيتين وقرية خدمية كاملة المرافق والخدمات كنواة للريف المصرى الجديد، حيث يمثل المشروع اضافة كبرى لتحقيق مخططات التنمية الشاملة وتوفير فرص العمل لملايين الشباب من ابناء الشعب المصرى.

حضر الاحتفال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الرموز والشخصيات العامة والإعلاميين وشباب الجامعات.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..


الشئون المعنوية تهدى المصريين أغنية جديدة بمناسبة تدشين الـ1.5 مليون فدان


وزير الإسكان: 25 ألف فرصة عمل فى المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان


وزير الرى:المياه الجوفية كافية لمشروع 1.5 مليون فدان ونحتاج لـ2 مليار م3


وزير الزراعة: تنفيذ مشروع الـ1.5 مليون فدان بـ13 منطقة فى 6 محافظات


الرئيس السيسى يدشن المرحلة الأولى من مشروع 1.5مليون فدان بالفرافرة


رئيس الوزراء: مشروع الـ1.5 مليون فدان يعمل على سد الفجوة الغذائية


بدء الاحتفال بتدشين مشروع الـ1.5 مليون فدان بتلاوة القرآن الكريم


السيسى يصل الفرافرة لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ1.5 مليون فدان


السيسى يدشن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان من الفرافرة ظهر اليوم


وزير الدفاع يصل الفرافرة لحضور افتتاح مشروع الـ1.5 مليون فدان


محافظة الوادى الجديد تجهز شاشات لعرض زيارة الرئيس للفرافرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة