بعد تصريحات متضاربة عن تجهيز الوفد لتحالف برلمانى.. السيد البدوى يطوى صفحة "الأمة المصرية": لا نسعى للائتلافات وما يثار اجتهاد من البعض.. واكتفينا بـ17 نائبا خاضوا الانتخابات على مبادئنا

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 03:14 ص
بعد تصريحات متضاربة عن تجهيز الوفد لتحالف برلمانى.. السيد البدوى يطوى صفحة "الأمة المصرية": لا نسعى للائتلافات وما يثار اجتهاد من البعض.. واكتفينا بـ17 نائبا خاضوا الانتخابات على مبادئنا الدكتور السيد البدوى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما تناثرت التصريحات من حزب الوفد حول الإعداد لتحالف تحت قبة البرلمان يحمل اسم "الأمة المصرية"، وإعلان بعض القيادات عن ضم ما يقرب من 11 نائبا مستقلا إلى هذا الائتلاف، خرج الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد ليطوى صفحة هذا الائتلاف، ويؤكد أن الوفد لا يسعى لأى تحالفات تحت قبة البرلمان.

حيث قال رئيس حزب الوفد: "لا نسعى لتكوين أى ائتلاف داخل البرلمان فى الوقت الراهن، مشيراً إلى أن كل ما أثير حول تحالف الأمة المصرية غير دقيق، ويعبر عن اجتهاد بعض قيادات الحزب"، مشدداً على أن الآراء الرسمية للحزب تخرج فقط عن رئيس الحزب وسكرتير الحزب والمتحدث الرسمى.

وأضاف البدوى لـ"اليوم السابع" أن الحديث عن تحالف الأمة المصرية جاء خلال اجتماع الوفد المصرى كفكرة مرحب بها من حيث المبدأ بعد إعلان عدم الدخول فى ائتلاف دعم مصر، مشدداً "لا يوجد أى مساع لتحالف الأمة المصرية فى الوقت الراهن"، مشددا على أن الترتيبات لهذا الائتلاف لم تدخل حيز التنفيذ، لكن الحزب أرجأها لمرحلة مقبلة.

وأشار البدوى إلى أن الحزب يعكف فى الوقت الحالى على ترتيب الهيئة البرلمانية للحزب، من هيئات وأفكار، لافتا إلى أنه إلى جانب نواب الوفد داخل الهيئة البرلمانية للحزب هناك 17 نائبا فازوا على مبادئ الحزب، مشدداً على أن الممارسة النيابية ليست بالعدد لكنها بأداء النواب حسب قوله.

وفى سياق متصل أكد البدوى أنه لم يجمعه بأى من قيادات ائتلاف دعم مصر أى اتصالات خلال الفترة الأخيرة، وتحديداً بعد قرار الحزب بعدم الدخول فى الائتلاف، مشدداً على أن قرار الوفد بعدم الدخول لائتلاف "دعم مصر" لا رجعة فيه مطلقاً، وأنه لن يعيد طرح هذا الأمر على الهيئة العليا للحزب كما أشيع ببعض وسائل الإعلام.

تصريحات البدوى يقابلها تصريح للنائب محمد فؤاد نائب حزب الوفد، الذى أكد أن فكرة التحالف مازلت قائمة، مشيراً إلى أن هناك عددا من النواب المستقلين انضموا بالفعل للكتلة البرلمانية لحزب الوفد، لافتا لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم يتطرق خلال اجتماعه الأخير لفكرة "الأمة المصرية"، واكتفى بالحديث حول تجهيزات الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

وبالعودة لتصريحات سابقة عن قيادات الحزب فإن ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قد أكد أن الحزب يواصل اتصالاته مع نواب البرلمان المستقلين لضمهم لتحالف الأمة المصرية، مشيراً إلى انضمام 11 نائباً مستقلاً إلى الائتلاف، وفى تصريحات سابقة للدكتور السيد البدوى أكد أن الحزب يجرى مشاورات لإعادة تحالف الوفد المصرى كتحالف سياسى بالبرلمان، علاوة على تأكيد الاجتماع مع أحزاب المؤتمر والشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية فى هذا الصدد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aldabour

الاسكندرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة