ننشر تفاصيل مقابلة وزير الثقافة لرئيس اتحاد كتاب مصر

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 04:06 م
ننشر تفاصيل مقابلة وزير الثقافة لرئيس اتحاد كتاب مصر حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل مقابلة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، للشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد كتاب مصر، والتى أسفرت عن عدة اتفاقات.

وكشف الدكتور علاء عبد الهادى، إن وزير الثقافة وافق على دخول أعضاء اتحاد كتاب مصر إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، بكارنيه الاتحاد، دون تذكرة، حيث إن الأعضاء أولى الناس بدخول مجانا إلى مكانهم.

وأوضح الدكتور علاء عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تمت الموافقة أيضاً على اقتراح المقدم من رئيس اتحاد كتاب مصر، ببيع إصدارات وزارة الثقافة فى القاهرة والمحافظات بنفس سعرها على مدار العام، وقد صدر قرار بذلك ومن المفترض أنه سيعمم قريباً، مضيفاً أن الهدف من ذلك وصول جميع الإصدارات لأدباء الأقاليم.
وأضاف رئيس اتحاد كتاب مصر، أن وزير الثقافة وافق على إقامة مخيم خاص باتحاد الكتاب، لتقام بداخله الأنشطة الثقافية للاتحاد ليستوعب عددا من الأدباء الذين لم يحظوا بفرصة التمثيل خلال الدورة الماضية.
كما وافق الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، على اقتراح الدكتور علاء عبد الهادى برفع دعم الاتحاد إلى مائتى ألف جنيه هذا العام والتى من المقرر أن تصل للاتحاد خلال أيام، مؤكدا أنه تمت الموافقة برفع دعم الاتحاد إلى أربعمائة ألف جنيه فى الأعوام المقبلة، وذلك فى ظل قيام الاتحاد فى مستهل العام المقبل، بإقامة مؤتمر دولى كبير عن الثقافة والعنف، وسيتم دعوة عدد من رؤساء أندية القلم الدولية المؤثرة، وعدد من اتحادات الكتاب الأفريقية والآسيوية، بالإضافة لشخصيات أدبية دولية، بهدف إيضاح وجهة نظر الدولة المصرية فى مقاومتها للإرهاب الدولى، الذى يتعرض لها العالم أجمع.

وقال الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد كتاب مصر، نأمل أن يوافق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على أن يكون الراعى لهذا المؤتمر.


موضوعات متعلقة..


محمد الغيطى: حزين لفراق الخراط وأتمنى من الدولة إعادة طبع أعماله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة