بالصور.. شرم الشيخ تنتعش بزيارات المصريين وأفواج السياحة الأوكرانية..الشباب المصرى يطالب برحلات منتظمة للمدينة.. ومحافظ جنوب سيناء يؤكد قرب عودة الحركة.. ومطالب بتخفيض فواتير الكهرباء وتأجيل التأمينات

السبت، 05 ديسمبر 2015 08:52 م
بالصور.. شرم الشيخ تنتعش بزيارات المصريين وأفواج السياحة الأوكرانية..الشباب المصرى يطالب برحلات منتظمة للمدينة.. ومحافظ جنوب سيناء يؤكد قرب عودة الحركة.. ومطالب بتخفيض فواتير الكهرباء وتأجيل التأمينات السياحة المصرية بشرم الشيخ
شرم الشيخ عبد الحليم سالم وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الجهود الكبيرة للحكومة لمساعدة مدينة شرم الشيخ ومحاولة إنعاشها فى ظل غياب السياحة الروسية والإنجليزية، إلا أن الحركة ما تزال أقل من المتوسطة بشرم الشيخ.

وكشفت مصادر بمدينة شرم الشيخ أن المئات من السياح القادمين من أوكرانيا انتشروا على شواطئ المدينة، ما أحدث حالة من الأمل بعودة السياحة لطبيعتها مرة أخرى.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن معدلات الأشغال فى أغلب فنادق مدينة شرم الشيخ تتراوح من 12 إلى 5% حاليا، بعد رحيل السياحة الروسية والإنجليزية.

"اليوم السابع" التقت بعدد من السياح الذين أكدوا أن المدينة هادئة وجميلة وآمنة وأنهم يتمتعون برحلاتهم دون قلق.

من جانبه قال أحمد أبو خليل أحد مديرى الشواطئ بشرم الشيخ، أن الغالبية من السياحة الحالية فى شرم من أوكرانيا وتأتى عبر أفواج صغيرة لكنها لا يمكن أن تعوض السياحة الروسية، وبالتالى لابد للحكومة أن تتحرك لإعادة الروس مرة أخرى لشرم الشيخ.
اليوم السابع -12 -2015

كان أشرف سالمان وزير الاستثمار استقبل السفير هينادى لاتى سفير أوكرانيا لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، بحضور كل من ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وعدد من المسئولين المعنيين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الفترة الماضية لدفع الحركة السياحية.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد أشرف سالمان على اهتمام الحكومة المصرية بتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الجادة من مختلف الجنسيات مستعرضاً الحوافز والمزايا التى يمكن أن تتوفر للشركات الأوكرانية العاملة فى مصر أو التى لها رغبة فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر من خلال تعديلات قانون الاستثمار خاصة فى القطاعات التى تتوفر فيها مزايا نسبية للشركات الأوكرانية ومن أهمها قطاع اللوجيستيات والتى يمكن أن تساهم فى المشروعات الخاصة بتنمية محور قناة السويس.
ومن جانبه أشار السفير إلى حجم السياحة الأوكرانية التى تزور مصر سنوياً مضيفاً أنه يتطلع لزيادة حجم التبادل السياحى بين البلدين خلال الفترة القادمة، كما وجه السفير الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أوكرانيا وعقد اجتماع مع الشركات المهتمة بالاستثمار فى الخارج.
اليوم السابع -12 -2015

من جانبهم طالب عدد من الشباب المصرى بضرورة وجود رحلات سياحية منتظمة للمناطق السياحية المصرية مثل شرم الشيخ لإنعاش الحركة السياحية.
اليوم السابع -12 -2015

وأكد الشباب أنه لولا الظروف الأخيرة التى أحاطت بمدينة شرم الشيخ ما كنا تعرفنا على جمال المدينة التى تحظى بأجمل شواطئ فى الدنيا.

وكانت "اليوم السابع" التقت بعدد من الشباب الذين زاروا المدينة ضمن رحلات وزارة الشباب والرياضة للمدينة للمشاركة فى عدد من الفعاليات .
اليوم السابع -12 -2015

يقول جرجس إننا نشارك ضمن وفد الأسقفية بشرم الشيخ ونزلنا فى إحدى الفنادق وبصراحة كان الفندق مغلقا تماما .
واعتبر أن نزول ألف شاب وفتاة للفندق أعاد الحياة للعاملين مرة أخرى وحرك الحياة فى الفندق بعد أن كان أغلق أبوابه.

وأضاف بصراحة أنا منبهر جدا من جمال المدينة وأول مرة فى حياتى أزورها ولا أعرف أسباب عدم زيارة شباب مصر للمدينة من قبل .
وطالبت ماريان لويس بألا تقتصر زيارات شرم الشيخ على أحداث الكوارث فقط يعنى لولا حادث الطائرة كان عمرنا ما شفنا شرم، وقالت بصراحة شعرت بالفرحة فى أعين العاملين بالمدينة وفى المحال التجارية وعلى الشواطئ لتواجدنا هناك .

وطالبت من مختلف الجهات سواء العامة أو الخاصة تكثيف الرحلات ليس لشرم فقط لكن لكل المناطق السياحية والأثرية بمصر حتى يعرف كل شاب تاريخ بلده.
اليوم السابع -12 -2015

من جانبه قال السيد السعدنى إعلامى بصراحة مدينة شرم الشيخ رائعة ولكن ما يحدث ضدها من مؤامرات يحتاج إلى وقفة وإلى تسيير رحلات مستمرة لها وأيضا للغردقة ولكل المدن التى تضررت سياحيا.
وقال لقد زرت أغلب الشواطئ والأماكن العامة والمحال التجارية والمدينة تحظى بأمن على أعلى مستوى وبصراحة أيضا مدينة رائعة لا يكاد يكون لها مثيل.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف السعدنى أننا بحاجة إلى أن نستمتع ببلادنا الفترة القادمة وأن ندعمها من خلال رحلات مدروسة تعيد الحركة للمدينة على الأقل الحركة التجارية لضمان الحفاظ على العاملين وعدم إغلاق المتاجر أو الفنادق، وتوقع السيد السعدنى أن تعود الحركة قريبا لشرم الشيخ التى تعد من أجمل مدن العالم .
اليوم السابع -12 -2015

وأكد عدد من مديرى المحال التجارية بمدينة شرم الشيخ أن زيارة الوفود المصرية لمناطق التسوق كسر حدة الركود الكبير منذ خروج السياح الروس من المدينة جراء حادث الطائرة.

من جانبه أكد شريف نعمان مدير جنينة سيتى بشرم الشيخ لـ"اليوم السابع"، أن الحركة بحاجة إلى تحرك حكومة يتعلق بتأجيل أو الغاء مستحقات الكهرباء والتأمينات، لافتا إلى أن جنينة سيتى تدفع نحو 600 ألف جنيه كهرباء شهريا، وتأجيلها لفترة 3 أشهر لا يكفى ولا يحل أزمة.

كما طالب بالتحرك المباشر نحو السياحة الروسية، معتبرا أن الحركة ما تزال ضعيفة ولا يمكن للسياح المصريين أن يحلوا محل الأجانب .
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف إنه لابد من فتح قنوات مع شركات الطيران لأنها أيضا متضررة، خاصة الطيران المتوسط .
اليوم السابع -12 -2015

من جانب آخر انتشرت أفواج من المصريين بأعداد تتراوح من 3 إلى 5 آلاف مصرى بمدينة شرم الشيخ للتسوق مما أحدث نوعا من الزخم بالمدينة والحيلولة دون إغلاق بعض الفنادق المتضررة جراء ضعف السياحة الغربية.
اليوم السابع -12 -2015

الأفواج أحدثت حالة من الارتياح لدى العاملين بقطاع السياحة للتعبير عن حالة الأمن بالمدينة وهو ما يرد على الأحداث التى أعقبت سقوط الطائرة الروسية.

وتتراوح نسب الإشغال فى الفنادق من 12 إلى 5% بشرم الشيخ وسط توقعات بتحسنها تدريجيا مطلع العام الجديد.

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة عن أهمية عودة السياحة لشرم الشيخ معتبرا أن الأعداد الكبيرة التى تتواجد بالمدينة حاليا ترد على كل الأكاذيب وما يحاط بالمدينة من أحداث .

وأضاف فودة لـ"اليوم السابع" أن شرم واحدة من أهم 5 مدن فى العالم ومن أكثرها أمنا، وأن ما حدث يصب لمصلحة أطراف أخرى فى المنطقة لا تريد الاستقرار لمصر، مشيدا بالدعم العربى لمصر وبتوجيه رحلات خلال الفترة القادمة للسياحة خاصة فترة الإجازات .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة