وتطالب بإقالته

الأطباء يقدمون بلاغ للنائب العام ضد محافظ سوهاج لمخالفته القانون

السبت، 05 ديسمبر 2015 10:20 ص
الأطباء يقدمون بلاغ للنائب العام ضد محافظ سوهاج لمخالفته القانون الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء مصر، إن الجمعية العمومية لنقابة أطباء سوهاج ، قررت تقديم بلاغ للنائب العام ضد المحافظ لمخالفته المواد 76 و 77 من الدستور، ومخالفته المادة رقم 2 من القانون رقم 45 لسنة 1969 والمادة رقم 62 من اللائحة التنفيذية لنفس القانون، ومخالفته لقسم الوظيفة العامة .

وأضاف الطاهر، فى تصريحات صحفية، أن قرارات الجمعية العمومية تضمنت رفض الخطاب المرسل من المحافظ للجمعية العمومية والذى تلاه سكرتير عام المحافظة، وذلك لعدم احتواءه على صيغة اعتذار، والمطالبة بإقالة المحافظ من منصبه لأنه غير أمين على مصالح المواطنين، و تسبب فى انهيار منظومة الصحة بسوهاج ، والتأكيد على طلب إحالة المحافظ بصفته طبيب للتحقيق بلجنة آداب المهنة بالنقابة، لمخالفته نصوص المواد 1 و 3 و 4 و 37 من لائحة آداب مهنة الطب .

كما طالبت نقابة أطباء أسيوط، بحصر جميع الأطباء فى جميع المنشآت الطبية بالمحافظة لأوجه القصور فى المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية وتصوير أى مخالفات تؤدى لانهيار الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة، وتقديم شكوى بها للنقابة لكى تقوم النقابة بتجميع الشكاوى وإبلاغ النيابة الإدارية ضد المحافظ بصفته المسئول الأول عن الادارة المحلية بالمحافظة، وتنظيم وقفات احتجاجية بجميع المستشفيات بسوهاج اعتبارا من تاريخ 13 ديسمبر الجارى للمطالبة بإقالة المحافظ، على أن تكون الوقفات لمدة نصف ساعة يوميا دون توقف العمل حرصا على مصالح المواطنين و المرضى .

وتابع الطلهر،:"لقد فشلت وأخطأت وبسماحة أهل الصعيد تم إعطاؤك فرصة للتراجع واصلاح ما أفسدت ولكنك استكبرت، فاحمل عصاك وأرحل غير مأسوف عليك ، وأقول لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية: هل تقبلون أن يكون بينكم من يخالف الدستور و القانون؟ هل تقبلون أن يكون بينكم من لا يستطيع تقديم أى خطة إصلاح حقيقية ؟ الأطباء ينتظرون منكم قرارا بإقالة محافظ سوهاج من منصبه" .


جاء ذلك على خلفية إحالة محافظ سوهاج للدكتور أحمد فوزى نقيب أطباء سوهاج للنيابة بعد انتقاده سوء الخدمة الصحية فى المحافظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة