ثورة ضد حماس لتسليم معبر رفح.. هاشتاج "سلموا_المعبر" الأكثر تداولا فى فلسطين للمطالبة بتسليم المعبر للسلطة.. العشرات يتظاهرون بسبب طلب الحركة رشاوى بالآلاف الدولارات لتسهيل إجراءات السفر لمصر

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:14 ص
ثورة ضد حماس لتسليم معبر رفح.. هاشتاج "سلموا_المعبر" الأكثر تداولا فى فلسطين للمطالبة بتسليم المعبر للسلطة.. العشرات يتظاهرون بسبب طلب الحركة رشاوى بالآلاف الدولارات لتسهيل إجراءات السفر لمصر معبر رفح البرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ أبناء قطاع غزة يثورون ضد حركة حماس، التى تمارس أقسى أنواع البطش والاضطهاد لأبناء غزة المنتظرين للعبور عبر معبر رفح البرى للعلاج أو الدراسة، وذلك مقابل رشاوى مالية وصلت لدفع 4 الالاف دولار للفرد الواحد كى يتم وضع اسمه ضمن المسافرين، فيما تحول الأمر لثورة إلكترونية عارمة ضد حماس وتحولت لتحرك على الأرض بتظاهر العشرات ضد الحركة فى رفح.

وتظاهر مئات المواطنين الفلسطينيين جراء غضبهم الشديد تجاه حركة حماس التى تتحكم فى معبر رفح وترفض تسليمه للسلطة الفلسطينية، وتجمع العشرات من أبناء قطاع غزة أمام بوابة معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، مطالبين الحركة بتسليم المعبر للسلطة الفلسطينية، لإنهاء معاناتهم من إجراءات السفر.

وشهد المعبر حالات تكدس أعداد كبيرة من قبل المواطنين الراغبين فى السفر نتيجة عدم تعامل حماس بنزاهة مع المرضى والطلاب، فعناصر مخابرات الحركة تطلب رشاوى مالية تصل لـ 4 الالاف دولار للفرد الواحد كى يتم تسهيل إجراءات سفره عبر المعبر.

وحمل المتظاهرون حركة حماس المسؤولة المباشرة عن المعاناة التى يتكبدونها، نظراً لبطء الحركة فى معبر رفح، وقلة الأيام التى يتم فتحه أمام الراغبين فى السفر، مؤكدين أن تسليم المعبر للسلطة الفلسطينية سينهى كل تلك المعاناة.

وأقدم مسؤولى حماس المشرفين على المعبر بتسهيل إجراءات مرور بعض المسافرين إلى الصالة المصرية من خلال الحصول على مبالغ ضخمة، فضلاً عن جعل الأولوية فى السفر لأبناء المسؤولين والمقربين منهم.

وفى سياق متصل، دشن نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، هاشتاج بعنوان "#سلموا_المعبر" طالبوا فيه حركة حماس بتسليم المعابر للسلطة الوطنية الفلسطينية لضمان فتحه لمدة طوال العام.

وتصدر الهاشتاج الترتيب الأول فى فلسطين نتيجة كثرة تداوله من قبل المواطنين الفلسطينيين الذين نشروا عشرات الصور التى تجسد معاناة المواطن الفلسطينى البسيط والعديد من المرضى، محملين حركة حماس المسؤولية نتيجة ترشيحها لعناصر تابعة لها للمرور وطلب رشاوى تصل إلى 4 آلاف دولار عن الشخص الواحد كى تسهل دخوله إلى مصر.

وحمل النشطاء حركتى فتح وحماس مسؤولية ما يجرى على معبر رفح البرى بسبب الانقسام الداخلى وعدم تحقيق المصالحة الوطنية، إضافة لرفض حركة حماس تسليم المعابر لحكومة الوفاق الوطنى.
وكتب أحد النشطاء تدوينة هاجم فيها حركة حماس قائلا: العصابة التى تدير معبر رفح.. من أجل معاناة الشعب تخلوا عن الدولارات.. لولا أن الذى يدير المعبر يستفيد بآلاف الدولارات لما تمسك بالمعبر..كفاية سرقة وتحكم برقاب الناس..#سلموا_المعبر.

وقال آخر: حماس لا تريد أن تقتنع بأنهما فاشلة فى إدارة أى شىء.. فقط تبرع فى التلاعب بمشاعر الناس ولحس أدمغتهم بكلام الله والرسول #سلموا_المعبر.

فيما كتب المدون الفلسطينى طارق الفرا تدوينة قال فيها: كم التغريدات على هاشتاج #سلموا_المعبر يؤكد أن الشعب مشحون ضد حماس وأفعالها فى قطاع غزة وخصوصًا رفضها تسليم المعبر وإبقاء المشكلة من طرفها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد خلال لقائه بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، على هامش مشاركتهما فى مؤتمر باريس الخاص بقضايا المناخ، أن عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة وتوليها الإشراف على المعابر سيؤدى إلى نتائج إيجابية على انتظام فتح المعابر مع غزة.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فلسطيني

تجار المعاناة الأكثر ربحا

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد الجبالي

كفى تجارة بالام ومعانة الفلسطينيين

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سعد

اين حماس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة