رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى: يجب إيصال الأنشطة الثقافية للمواطنين

الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:51 م
رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى: يجب إيصال الأنشطة الثقافية للمواطنين جانب من الاجتماع
الدقهلية – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمد رضا الشينى رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى اليوم مديرى المواقع الثقافية بفرع ثقافة كفر الشيخ وفرع ثقافة دمياط وذلك قاعة مسرح قصر ثقافة المنصورة.

جاء اللقاء ضمن خطة رئيس الإقليم فى رسم الخطوط العريضة لرفع مستوى المواقع الثقافية على مستوى الإقليم وتحسين قدرات القيادات الثقافية والعاملين بالمواقع.

وأكد الشينى ضرورة وجود خطة واضحة ورؤية استراتيجية واضحة للعمل الثقافى وتحسين جودته وكذلك تحديد الإيجابيات والسلبيات التى تواجه تطوير العمل الثقافى والتفكير معا لحل تلك المشكلات بأنسب الحلول لتحقيق وجود فاعل ومؤثر فى المجتمع من حولنا.

كما أوضح أهمية الخطة النصف سنوية المطلوب من كل المواقع حيث ستتم طباعتها فى كتيب بواسطة الهيئة العامة لقصور الثقافة وتوزيع الكتيب على نواب البرلمان والإعلاميين والصحفيين وجموع المواطنين وذلك لتوضيح الدور الكبير الذى تلعبه المواقع الثقافية فى تثقيف المجتمع فى كل أرجاء الوطن.

وشدد رئيس الإقليم على أهمية الخروج بالعمل الثقافى والأنشطة المختلفة إلى المواطنين وعدم الإقتصار على المواقع الثقافية فحسب بل طرق جميع الأبواب مثل النوادى والمدارس ومراكز الشباب والقرى ودور المناسبات، الأمر الذى سيضاعف من عدد المستفيدين من هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية.
كما أكد أن الأخصائي الثقافي يتعامل مع أرقى جزء و مكون فى الإنسان ألا وهو "العقل والفكر" فإذا صلحت الثقافة صلح حال البلاد، فيمكن للعمل الثقافى أن يدعم الإقتصاد الوطنى من خلال الدعوة للعمل والكفاح والاتقان ومن أجل النهوض باقتصاد الوطن، كما يمكن استغلال نوادى المرأة للعمل على خلق أسر منتجة من خلال تعليم التريكو والخياطة والتطريز وغيرها من المهارات اليدوية.

وأكد على أن المواقع الثقافية لا تتبع شخص أو حزب أو تيار سياسى ولكنها تتبع الشعب المصرى وتعمل على رفع مستواه الفكرى والثقافى بدون أى توجهات معينة.

واستمع الشينى لمديرى المواقع لتقديم اقتراحاتهم و طلباتهم وكذلك الحديث عن بعض التجارب الناجحة في هذه المواقع و تبادل الخبرات بين جميع المواقع.

وطالب رئيس الإقليم الجميع بتقديم أى أفكار جديدة وإبداعية يمكن تنفيذها حيث سيتم نقل هذه الأفكار للعرض على جهات الدولة لتنفيذها، واختتم اللقاء بوعد بتكرار اللقاءات مع جميع القيادات والعاملين سواء بمقر الإقليم أو بالفروع والمواقع.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة