تأكيدا لما جاء فى تقرير المركزى للمحاسبات ونشره "اليوم السابع" بشأن تراجع أداء شركة مصر لتأمينات الحياة.. عضو مجلس إدارة القابضة للتأمين: الأرباح عبارة عن فروق تقييم العملات.. وتخفيض التدريب لـ50%

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 09:46 ص
تأكيدا لما جاء فى تقرير المركزى للمحاسبات ونشره "اليوم السابع" بشأن تراجع أداء شركة مصر لتأمينات الحياة.. عضو مجلس إدارة القابضة للتأمين: الأرباح عبارة عن فروق تقييم العملات.. وتخفيض التدريب لـ50% الجهاز المركزى للمحاسبات
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل على ما سبق وانفرد به "اليوم السابع" بنشره لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن رفضه لميزانية شركة مصر لتأمينات الحياة، كشف تقرير حصل عليه "اليوم السابع" وتقدم به أحمد عبد الغفار خطاب، عضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثل اتحاد عمال مصر فى المجلس إلى رئيس مجلس إدارة الشركة، يوضح فيه بعض المشكلات التى أدت إلى تراجع أداء الشركة، ويؤكد ما وصلت إليه نتائج تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات والتى ترتب عليها رفض الميزانية نتيجة ما شابها من أوجه قصور، كما أشار إلى بعض التعيينات عن طريق المحسوبية على حد قوله.

تقرير المركزى للمحاسبات


وجاء فى التقرير أنه بعد تغيير قيادات شركة مصر لتأمينات الحياة فى 13/12/2014 بعد تحقيق أرباح قيمتها 311 مليون جنيه والتى اصبحت بعد ذلك وفقا لآخر ميزانية 412 مليون جنيه إلا إنها للأسف لم تكن ارتفاعات حقيقية وإنما نتجت عن فروق تقييم العملات.

وأشار التقرير إلى قيام الشركة بتخفيض الأرباح على الوثائق نصف فى المائة بدلا من 6.5% على الوثائق بدعوى توفير 300 مليون جنيه إلا إنها أدت إلى أثر سلبى على العملاء والجهاز التسويقى للشركة ولم يظهر لهذه الأموال شىء فى جميع المراكز المالية.

تخفيض ميزانية التدريب


وأضاف التقرير إلى خفض ميزانية التدريب حتى 50% مما أدى إلى آثار سلبية على الجهاز الإدارى والجهاز التسويقى وإلغاء إعلان الوظائف بالشركة والذى تقدم له أكثر من 36 ألف شاب واستبدل عنه تعيين بعض أقارب المسئولين بتقديرات مقبول رغم أن الإعلان نص على ألا يقل التقدير عن جيد، بالإضافة لإجراء حركة تنقلات بشكل تعسفى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة