تغريدات تويتر تساعد فى التصدى لسوء الأحوال الجوية وحوادث الطرق

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 09:00 ص
تغريدات تويتر تساعد فى التصدى لسوء الأحوال الجوية وحوادث الطرق تغريدات تويتر تساعد فى التصدى لسوء الأحوال الجوية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملايين من التغريدات التى يكتبها مستخدمو تويتر يوميا على حساباتهم والتى تعكس ما يحدث حولهم من أمور، سواء عن الطريق والحوادث أو حتى الطقس وحالة الطريق، وهذه البيانات يمكن أن تساعد فى التخلص من عدة أزمات متنوعة فى أغلب دول العالم.

فقد أجرى الباحثون فى جامعة بافالو دراسة عن كيفية تحليل التغريدات المتعلقة بالطقس والحصول على نتائج يمكن الاعتماد عليها فى التصدى لسوء الأحوال الجوية وحوادث الطرق التى تحدث نتيجة لها.

الاستفادة من تغريدات تويتر
ووفقا لموقع phys الأمريكى، فالدراسة الجديدة توضح أن التغريدات التى يقوم المستخدمين بكتاباتها على حساباتهم عن الجو وطبيعة الطقس الذى يوجد حولهم، يمكن تجميعها معا وتحليلها بشكل علمى للمساعدة فى توعية المواطنين من أحوال الطقس السيئة مما يساعد بعد ذلك فى تجنب الحوادث الناتجة عن سوء الطرق.

وقال مؤلف الدراسة إن الكميات الكبيرة من التغريدات يمكنها تحسين قدرتنا على توجيه حركة المرور أثناء العواصف الثلجية والأحوال الجوية السيئة، لأن المستخدمين يشاهدون بعينهم ما يحدث ويعكسون الواقع الفعلى لحالة الجو، ومن المتوقع أن يتم تطبيق تحليل بيانات تويتر خلال الفترة القادمة من أجل التصدى للمشكلات والكوارث التى تحدث نتيجة لسوء الأحوال الجوية.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة