فى إطار زيارة السفارة الكندية للجامعة..

الأهرام الكندية: هدفنا التعاون مع سفارة كندا والتركيز على البحوث الصيدلية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:00 م
الأهرام الكندية: هدفنا التعاون مع سفارة كندا والتركيز على البحوث الصيدلية رئيس جامعة الأهرام الكندية يستقبل وفد من السفارة الكندية بالقاهرة
كتب هانى محمد تصوير: أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، وفد من السفارة الكندية بالقاهرة يضم محمد على المفوض التجارى، وجوزيف تادروس المستشار التجارى بالسفارة، وذلك فى إطار تدعيم علاقات التعاون بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالى والطبى الكندية.

وناقش الوفد مع مجلس عمداء الجامعة أهمية تنشيط اتفاقيات التعاون بين الجانبين مع التركيز على العلوم والبحوث الصيدلية، وكذلك المحافظة على البيئة واستخدام الطاقة المتجددة من خلال برامج ومقررات قسم الهندسة المعمارية وقسم القوى الكربية بكلية الهندسة بجامعة الأهرام الكندية، حيث ترحب حكومة وجامعات كندا بالتعاون الوثيق فى هذه المجالات.

وقال رئيس الجامعة أن الوفد قام بجولة تفقدية لمرافق ومعامل الجامعة، حيث أشاد بمدى جودة استوديهات ومعامل كلية الإعلام المجهزة بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة والبث والمونتاج مما يؤهلها بجدارة لإنشاء قناة فضائية.

كما تفقد الوفد القاعات الحديثة والمدرجات الخاصة بكلية الهندسة، بالإضافة إلى قاعات الرسم والمعامل المؤثثة على أحدث نمط، بجانب معاينة تجهيزات ومعامل كلية الصيدلة، وكذلك معامل وعيادات كلية طب الفم والأسنان.

وأطلع الوفد على إتفاقيات التعاون الحالية مع بعض جامعات كندا، مؤكدًا على ضرورة تنشيطها لصالح الطرفين، وفى الوقت نفسه، بحث الوفد شروط اتفاقية التعاون مع جامعة لورنشن أونتاريو لتبادل الطلاب بالنظام المشترك فى الدراسة، وذلك لصالح كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، تمهيدًا لتوقيعها من رئيسى الجامعة فى مصر أو فى كندا، بحانب توقيع إتفاقية تنفيذية بين جامعة الأهرام الكندية وجامعة بريتش كولومبيا بكندا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة