"ايتيدا":30مليون جنيه صفقات متوقعة من مشاركة شركات تكنولوجيا بـ"جيتكس دبى"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 01:28 م
"ايتيدا":30مليون جنيه صفقات متوقعة من مشاركة شركات تكنولوجيا بـ"جيتكس دبى" وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت جهود وأنشطة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" فى مجال المعارض الدولية من أن تسهم فى تحقيق صفقات بحوالى 30 مليون جنيه لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية التى شاركت فى فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من معرض جيتكس دبى لعام 2015 والذى جرت فعالياته بمركز دبى التجارى العالمى فى الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الماضى تحت شعار "مستقبل إنترنت كل شىء".

وشهد الجناح المصرى الذى بلغت مساحته 408 مترات مربعة بقاعة الشيخ سعيد بمعرض جيتكس دبى الذى أقيم الشهر الماضى، والجناح الآخر بقاعة 7A وضم 25 شركة مصرية عارضة تم تقسيمها إلى ثلاثة فئات وهى بلاتينية وذهبية وفضية، إقبالاً ملحوظاً من العملاء على الخدمات والتطبيقات التى تقدمها الشركات المصرية، حيث بلغ عدد زواره 2600 زائر، وصل عدد الجادين منهم إلى 387 معظمهم من مؤسسات سعودية وبحرينية قام العديد منها بعقد صفقات مع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية ليس فقط على صعيد المنتجات والخدمات التى تقدمها بل والاستحواذ على مشروعات بأكملها.

وبينما بلغ أعلى معدل زيارة للجناح المخصص لشركة Egyweb بنحو 500 زائر، فقد تصدرت شركة Globe Soft قائمة الشركات التى زاد معدل إقبال الزائرين الجادين على جناحها بحوالى 80 زائرا، وهو ما من شأنه أن ينعكس عليها بأن تحقق أعلى معدل مبيعات بحوالى 6 ملايين جنيه.

كما بلغ معدل العائد على الاستثمار حوالى 7 جنيهات لكل جنيه قامت الهيئة بإنفاقه على المشاركة فى هذا الحدث الضخم. وتم تنظيم أكثر من 50 لقاء عمل للتنسيق بين الشركات المصرية والمؤسسات الخليجية المهتمة بعقد شراكات معها بغرض الحصول على خدماتها وتطبيقاتها.

وشهد الجناح المصرى توقيع عقدين بين Nilecode وشركة سعودية، وGlobe Soft مع شركة بحرينية.

وبتقييم دوافع الشركات التى شاركت فى فعاليات الحدث، تصدرت الرغبة فى التحضير لمعاملات تجارية مستقبلية قائمة هذه الدوافع بنسبة 100%، يليها إقامة علاقات تجارية وإبرام صفقات جديدة بحوالى 96%، والحفاظ على العلاقات التجارية القائمة بنحو 92%، والترويج للمنتجات والعلامات التجارية المرتبطة بها من خلال عروض تقديمية مع تعزيز شبكة العلاقات الشخصية بحوالى 88%، وتبادل المعلومات والخبرات بنسبة 83%، وممارسة الأعمال التجارية خلال المعرض التجارى بنحو 75%، فيما جاءت دراسة السوق وجمع المعلومات عن المنافسين فى المرتبة الأخيرة بنسبة 71%.

وتعتمد نتائج تقييم الهيئة لمشاركة الشركات المصرية فى مختلف المعارض على عدد من المحاور من أبرزها أرقام المبيعات المتوقعة، وعدد زوار الجناح، ورؤية الشركات للمعرض ككل، وتقييم الشركات للمشاركة المصرية، وذلك بالإضافة إلى تقييم الشركات من حيث قدرتها على خلق علاقات تجارية جديدة خلال المعرض، وقدرتها على المحافظة على علاقات بعملاء يعملون معها بالفعل، وقدرتها على جذب عملاء محتملين.

وشهدت فعاليات معرض جيتكس دبى لهذا العام مشاركة 3900 شركة عالمية وجهة حكومية وخاصة من 54 بلدا، وزاره 139 ألف من المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 144 بلدا، وأكثر من 80% من أكبر العلامات التجارية فى جميع أنحاء العالم تشارك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحوالى 25 ألف من كبار المديرين التنفيذيين فى العديد من القطاعات ومجالات الأعمال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة