الصحافة الإسرائيلية:مصر وجهت ضربة للاقتصاد الإسرائيلى بوقف مباحثات استيراد الغاز..رئيس الموساد الجديد ملقب بـ"عارض الأزياء" بسبب أناقته.. نتانياهو يعرض بالكنيست خطة إعادة توزيع عائدات الغاز الإسرائيلى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 12:09 م
الصحافة الإسرائيلية:مصر وجهت ضربة للاقتصاد الإسرائيلى بوقف مباحثات استيراد الغاز..رئيس الموساد الجديد ملقب بـ"عارض الأزياء" بسبب أناقته.. نتانياهو يعرض بالكنيست خطة إعادة توزيع عائدات الغاز الإسرائيلى يوسى كوهين رئيس الموساد الجديد
كتب - محمود محيى و هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يعرض أمام الكنيست خطة إعادة توزيع عائدات الغاز الإسرائيلى


ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية – اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يمثل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو باعتباره يتولى حقيبتى الخارجية والاقتصاد أيضا أمام لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم لشرح أسباب إقرار الخطة المطروحة لتوزيع عائدات الغاز الطبيعى الإسرائيلى.

وسيشرح نتانياهو الاعتبارات التى تقف وراء قراره والتى تخص علاقات إسرائيل الخارجية والتحديات الأمنية.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية النائب ايتان كابل، من كتلة "المعسكر الصهيونى" اليسارية المعارضة، أنه يتوقع من نتانياهو أن يقول بصراحة أن هذه الخطة لا تليق بإسرائيل.

وأكد كابل خلال حديث خاص للإذاعة العبرية اليوم وجوب التوصل إلى خطة أكثر دقة وليونة ليكون الإسرائيليين هم الذين سيجنون ثمارها.


يديعوت أحرونوت: رئيس الموساد الجديد ملقب بـ"عارض الأزياء" بسبب أناقته


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اختيار يوسى كاهن رئيسا جديدا للموساد خلفا للرئيس الحالى تامير باريدو الذى أمضى 5 سنوات بالجهاز، بعد أن تم مد فترة عمله رئيسا للجهاز لعام واحد ينتهى بداية العام المقبل.

اليوم السابع -12 -2015

وقال نتانياهو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس الاثنين، للإعلان عن رئيس الجهاز الجديد، بديوان رئيس الوزراء، أن الإسلام المتطرف الذى تمثله إيران وتنظيم "داعش" أصبح يمثل تهديدا كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم مثل تنفيذ هجمات باريس وكاليفورنيا الأخيرتين.

وأضاف أن إسرائيل تبذل جهود كبيرة للحفاظ على مواطنيها، موضحا أن جهاز الموساد يبذل مجهودات هو الآخر، للحفاظ على أمن الإسرائيليين من خلال إحباط العديد من العمليات الإرهابية.


تشير وسائل الإعلام الإسرائيلية أن " كاهن" البالغ من العمر 54 عاما عمل قبل تكليفه بهذا المنصب كان مستشار رئيس الوزراء لشئون الأمن القومى، وقبلها كان نائبا لرئيس الجهاز.

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "كاهن" من الشخصيات النادرة التى قضت معظم شبابها كضابط بالجهاز، حيث انضم إليه فى سن صغير جدا وخدم فى سلسلة من الوظائف السرية، وأدى الكثير منها بهوية مزيّفة، حيث كان يحمل جوازات سفر مزوّرة.

وأضافت الصحيفة أن مظهره الأنيق جعله يلقب بـ"عارض الأزياء"، ومن أشهر التدريبات التى تلقاه بالولايات المتحدة الأمريكية تدريبا خاصا بكيفية تدريب العملاء.

ويتركز عمل "كاهن" طبقا للإعلام الإسرائيلى على رفع كفاءة وحدة السايبر هو وحدة القرصنة الالكترونية وهى أحد أفرع الجهاز لتجنيد العملاء والحصول على المعلومات.

القناة العاشرة الإسرائيلية : التلفزيون الإسرائيلى: مصر وجهت ضربة للاقتصاد الإسرائيلى بوقف مباحثات استيراد الغاز منها


ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن الاقتصاد الإسرائيلى تلقى ضربه موجعه بعد إعلان وزير البترول المصرى وقف أى مفاوضات مع تل أبيب بخصوص استيراد الغاز الطبيعى من إسرائيل.

اليوم السابع -12 -2015

ووصفت القناة قرار وزير البترول بالقنبلة التى اسقطتها مصر على الاقتصاد الإسرائيلى، موضحة أن قطاع الطاقة فى إسرائيل كان سينتعش إلى حد كبير فى حالة التوصل إلى اتفاق مع القاهرة لتصدير الغاز اليها.

وأوضحت القناة أن تصريحات وزير البترول ستكون دعما للأصوات المعارضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم تصدير الغاز الإسرائيلى من حقلى " ليفتان" و"إيتمار".

وقالت القناة أن قرار الحكومة المصرية يأتى فقط قبل يومين من مناقشة اللجنة الاقتصادية بالكنيست الإسرائيلى رئيس الوزراء الاتفاقيات التى يتم من خلالها تصدير الغاز، وهو ما سيسبب احراجا له خلال المناقشات.


موضوعات متعلقة..


التوك شو: "الرى": دخول 10 محطات صرف جديدة للخدمة قبل الشتاء المقبل لمواجهة الأمطار.. عكاشة: تبنيت حركة "تمرد" وأشركتها فى مليونياتى.. الداخلية: قطع المرافق عن الملاهى الليلية المخالفة هو الحل الفورى لها

الصحف المصرية: الشوارع تحت حماية كاميرات "الداخلية".. حسين سالم هو الحل فى قضية الغاز.. والرئيس اليونانى: لقائى مع الرئيس السيسى سيدعم العلاقات بين بلدينا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة