بالصور.. السيسى من قصر الرئاسة اليونانية: مستعد للتعاون مع العالم للقضاء على التطرف.. ويؤكد: الإرهاب لا يهدد الدول الموجود فيها بل يهدد الدنيا كلها.. ونظيره اليونانى: نقدر مواجهتكم لـ"داعش" فى المنطقة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:00 م
بالصور.. السيسى من قصر الرئاسة اليونانية: مستعد للتعاون مع العالم للقضاء على التطرف.. ويؤكد: الإرهاب لا يهدد الدول الموجود فيها بل يهدد الدنيا كلها.. ونظيره اليونانى: نقدر مواجهتكم لـ"داعش" فى المنطقة الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره اليونانى
كتب أحمد حربى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، بدور مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تحقيق الاستقرار، ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن على مستوى قارة أفريقيا كلها.
اليوم السابع -12 -2015

ووجه الرئيس اليونانى كلامه إلى الرئيس السيسى فى لقاء فور وصوله إلى قصر الرئاسة اليونانى، قائلا "نشيد بالدور الذى تقومون به لإنهاء الحرب والأزمة فى سوريا من منطلق إنسانى ولمواجهة هذه المأساة الخاصة باللاجئين ومواجهة الإرهابيين من داعش الذين يبثون الإرهاب فى المنطقة".

وأعرب عن خالص أمنياته فى التقدم المبهر الذى حققته مصر فى مجال الاقتصادى وافتتاح قناة السوس الجديدة، قائلا: "هذا المشروع يضاهى عظمة وتاريخ الشعب المصرى وبالتعاون مع ميناء شرق بورسعيد هذا سيؤدى لمزيد من التقارب مع اوروبا والمنطقة بشكل عام".، وهنأ الإدارة المصرية على اكتشاف الاحتياطى الضخم من النفط، متابعا أن التعاون الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص مثل يحتذى به فى التعاون بالنسبة لتحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة".
اليوم السابع -12 -2015

وأكد بافلوبولوس أن هذا التعاون يمثل احتراما لمواثيق القانون الدولى سواء المكتوبة أو الأعراف القانونية، موضحا أن اليونان تتعاون مع مصر وفق القانون الدولى، ولا تسعى إلى أخذ ما ليس لها، مؤكدا عدم تنازل بلاده عما هو معترف أنه ملك لها.

ومن جانبه، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الزيارة تعكس العلاقة بين البلدين منذ آلاف السنين، موجها التحية للشعب اليونانى والشكر على حفاوة الاستقبال، مضيفا أن اللقاء الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص يفتح مجالات للتعاون بين مصر ودول المتوسط وأوروبا وتطور لعلاقات التعاون المشترك، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى إستراتجية شاملة لأنه لا يهدد الدول التى يوجد فيها فقط، ولكن يهدد الشرق المتوسط وأوروبا والعالم كله، قائلا: "نحتاج للتعاون معا للقضاء على هذه الظاهرة التى تمثل تهديد للإنسانية كلها".
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف السيسى أننا نحتاج إلى المزيد من التعاون فى ملفات الإرهاب والأمن، مشيرا إلى استعداده للتعاون مع دول المتوسط وأوروبا وكل دول العالم للقضاء على الإرهاب، مؤكدا أنه يقدر مواقفك اليونان الإيجابية الداعمة للشعب المصرى وثورته خلال الأشهر الماضية، مضيفا: إننا نحتاج إلى مزيد من التعاون فى المنطقة فى كل المجالات، وأسجل بمنتهى الوضوح تحرك وجهد دولى مشترك".
اليوم السابع -12 -2015

وأبدى الرئيس السيسى فى لقائه مع الرئيس اليونانى من قصر الرئاسة، استعداد مصر دائما للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، قائلا: "مستعدين دائما للتعاون فى هذا المجال، لكن هذا يحتاج إلى جهد مشترك من كل دول العالم"، موضحا أن الزيارة إلى اليونان تستهدف تعميق التعاون الاقتصادى بين مصر واليونان وقبرص، من أجل تحقيق وتلبية الطموحات التى تحتاجها شعوب تلك الدول.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015




موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول بأثينا

- السيسى يصل أثينا ويتوجه للنصب التذكارى لوضع إكليل من الزهور











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة