دونالد ترامب يدعو لغلق الإنترنت فى مواجهة التطرف

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 09:29 ص
دونالد ترامب يدعو لغلق الإنترنت فى مواجهة التطرف دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ينبغى أن تنظر فى غلق الإنترنت بطريقة ما لكبح التطرف، مضيفا أنه إذا أصبح رئيسا للولايات المتحدة فسوف يدعو مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، لمساعدته فى غلق الإنترنت.

وبحسب موقع "ذا فيرج"، الأمريكى، فإن المرشح المثير للجدل والذى طالما إعتبر كل من هم فى الإدارة الأمريكية "أغبياء"، طرح فكرته خلال حشد إنتخابى فى مدينة "يورك تاون" بولاية نورث كارولينا، الاثنين، بإعتباره سبيل لمنع عناصر تنظيم داعش من تجنيد الشباب الأمريكى للقيام بأعمال إرهابية فى الداخل.

وقال ترامب: "نحن نفقد الكثير من الناس بسبب الإنترنت"، وأضاف "علينا أن ننظر إلى بيل جيتس والكثير من الناس الذين يفهمون حقا ما يجرى. علينا أن نتحدث إليهم، ربما فى أجزاء معينه سيكون علينا غلق الإنترنت فى أجزاء ما".

وخلص فكرته مبادرا بالهجوم على من سينتقدون فكرته بإعتبارها تمثل تقييدا لحرية الرأى، قائلا أن البعض سوف يصرخون: حرية التعبير، حرية التعبير، مضيفا "هؤلاء أشخاص أغبياء".

وعلق الموقع الأمريكى الإخبارى على تصريحات ترامب مشيرا إلى أنه من غير الواضح عما إذا كان المرشح الجمهورى يقترح فرض رقابة من الحكومة على أجزاء معينة من الشبكة أم أنه يفتقر إلى الفهم الأساسى لكيفية عمل الإنترنت.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة