"عقار مش فيشار".. حملة توعوية لمنظمة الصحة العالمية من مخاطر المضاد الحيوى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:44 ص
"عقار مش فيشار".. حملة توعوية لمنظمة الصحة العالمية من مخاطر المضاد الحيوى د. أماني الشريف الأستاذ بجامعة الأزهر، ونائب رئيس هيئة الجودة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة أمانى الشريف أستاذ الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، وعضو هيئة جودة التعليم المصرى، إطلاق حملة توعوية للتحذير من مخاطر الإسراف فى استخدام المضادات الحيوية التى تنظمها منظمة الصحة العالمية لأول مرة فى العالم.

وأضافت "الشريف" منسق الحملة، والتى تعمل محرر علمى للمجلة الدولية للسرطان والعلاج المناعى بأوروبا كأكبر مجلة متخصصة فى العالم فى علوم التخصص، لـ"اليوم السابع"، أن الحملة التحذيرية سوف تحمل شعار "المضاد الحيوى عقار مش فيشار"، للتوعية بمخاطر العقار.

وأشارت "الشريف" إلى أن الإسراف فى استخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى الاصابة بالميكروبات الخطيرة المقاومة للعلاج ويمكن لذلك أن يهدد السياحة من وإلي المناطق المصابة، كما أن له تأثير سلبى علي إنتاجية الفرد ودخله لما تسببه الإصابة من التغيب عن العمل والإنفاق علي العلاج.

وأوضحت "الشريف" أن طلاب من كافة الجامعات سوف يحضرون الفعاليات التى سوف تعقد بمقر جامعة الأهرام الكندية بالسادس من أكتوبر، وذلك يوم الأربعاء المقبل، لتوعية الشباب بمخاطر الإصابة بالمضادات الحيوية لما لذلك من آثار سلبية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

ولفتت "الشريف" إلى ضرورة الإهتمام بالشباب في توجيه الحملة لأنهم الفئة الأعلي عددا كما أنهم الأكثر نشاطا مما يجعلهم الأكثر عرضة للإصابة بالميكروبات والأكثر احتياجا لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن إستخدام المضادات الحيوية.


اخبار متعلقة..


- اختيار أستاذة بالأزهر لعضوية تحرير أكبر مجلة علمية عالمية لعلوم السرطان

- أستاذ بطب الأزهر يقدم 10 نصائح طبية لمرضى القلب للوقاية من الضربة الشمسية

- خطوة بخطوة.. نصائح طبية للحجاج ومرضى القلب عند كل شعيرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة