نائبة إمبابة: دعم الدولة بالبرلمان لا يناقض فكرة المعارضة لأننا فى حرب

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 03:10 م
نائبة إمبابة: دعم الدولة بالبرلمان لا يناقض فكرة المعارضة لأننا فى حرب شادية ثابت نائب البرلمان عن دائرة امبابة
كتبت آية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شادية ثابت، نائب البرلمان عن دائرة إمبابة، إن الهجوم على البرلمان بسبب كتلة دعم الدولة غير مبرر، لأن دعم الدولة - على حد قولها - لا يناقض فكرة المعارضة، مشيرة إلى أن هناك فرق بين الدولة ككل، والحكومة التى تنفذ السياسات، قائلة: "احنا اصطدمنا بالحكومة من قبل ما البرلمان يعقد أولى جلساته، ولازم تعرفوا إننا فى حالة حرب وممكن البرلمان يتخذ هذا القرار الفترة المقبلة خصوصا أن تنظيم داعش وصل إلى حدودنا الغربية والشرقية " .

وأضافت ثابت، خلال مداخلتها اليوم، الأربعاء، فى مؤتمر "هى تستطيع"، الذى تنظمه مؤسسة "مصريين بلا حدود" بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد: "احنا مش جايين نقول نعم وحاضر للحكومة مضى هذا العهد، وكل من قابلته من نواب وخصوصا السيدات سواء الفردى أو القائمة لديهم برامج تشريعية واضحة ونريد أن نعمل عليها ".

وأوضحت ثابت أنها ترشحت للبرلمان وهى تعلم أنه فى حالة فوزها سيتأثر عملها كطبيبة لكنها كان داخلها بركان على حد وصفها ضد ما تراه من فساد لذا قررت خوض الانتخابات لكى تحاول أن تتصدى له تحت القبة، مشددة على أن الانتهاكات التى تصدر من الشرطة على سبيل المثال تحتاج إلى رقابة ضد التلاعب فى المحاضر والقوانين فضلا عن مشكلة القمامة.

وأشارت النائبة إلى أن الموازنة إذا وضعت دون فساد ستقلل من عجز الميزانية مشيرة إلى أنها عاصرت الكثير من وقائع الفساد فى وزارة الصحة التى أهدرت ملايين دون عقاب، وأضافت: "أنا ناوية اتصدى لكل ما لم استطع الوقوف أمامه على مر حياتى وربنا هيمكننى وأتمنى النواب يدعمونى".

وبخصوص قضايا المرأة المصرية، قالت ثابت إنها تستحق الكثير لأنها تعانى من أسوأ أنواع التمييز ضدها خصوصا فى تقلد المناصب الإدارية ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة