"التضامن": بدء تلقى طلبات تأشيرات حج الجمعيات منتصف فبراير.. وإجراء القرعة لاختيار الفائزين مارس المقبل.. مرور عامين على تأسيس الجمعية و6 شهور على العضو المتقدم أهم الشروط للحصول على التأشيرات

الأحد، 01 فبراير 2015 01:38 م
"التضامن": بدء تلقى طلبات تأشيرات حج الجمعيات منتصف فبراير.. وإجراء القرعة لاختيار الفائزين مارس المقبل.. مرور عامين على تأسيس الجمعية و6 شهور على العضو المتقدم أهم الشروط للحصول على التأشيرات حجاج
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماى تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الراغبين فى الحصول على تأشيرات الحج هذا العام اعتبارا من منتصف شهر فبراير الجارى ولمدة أسبوعين على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج فى شهر مارس المقبل.

بدء تلقى طلبات حج الجمعيات منتصف فبراير، وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سيتم بدء تلقى الطلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية اعتبارا من منتصف شهر فبراير الجارى، لافتا أن من شروط تقدم الجمعيات للحصول على تأشيرات حج لأعضائها هى أن يكون أحد أنشتطها تنظيم رحلات الحج والعمرة ومر على تأسيسها عامان وأن يكون مر على العضو الراغب فى الحصول على تأشيرة الحج 6 أشهر اعتبارا من تاريخ تقديم طلب للحج وأن لا يكون قد سبق له تأدية فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية وأن يكون من المقيمين فى نفس المحافظة وفقا لبطاقة الرقم القومى وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية. وتلتزم الجهة الإدارية بكل مديرية بالتأشير على سجلات العضوية لتجنب إضافة أعضاء جدد وتسجيلهم على برنامج الحج بعد إعلان الضوابط.

وزيرة التضامن تطالب بتوفير الرعاية لحجاج الجمعيات، وأكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعى طالبت ببذل أقصى جهد لتوفير جميع الخدمات والرعاية الكاملة لزوار بيت الله الحرام خلال فترة تأدية المناسك فى موسم الحج المقبل خاصة بعدما قررت السلطات تقديم موعد الاستعدادات لموسم الحج هذا العام، حيث سيتم توثيق عقود حجاج الجمعيات الأهلية فى شهر مايو المقبل لافتا إلى أنه سيتم استمرار تخفيض أعداد حجاج الجمعيات الأهلية بنسبة 20% هذا العام، وفقاً لقرار السلطات السعودية بتخفيض أعداد الحجاج فى مختلف دول العالم لمدة 3 سنوات، اعتبارًا من العام قبل الماضى، وذلك نظرًا للتوسعات التى يشهدها الحرم المكى حالياً.

توفير مخيمات لحجاج الجمعيات الأهلية، وأضاف عبد الموجود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التعاقد على خدمات جيدة لحجاج الجمعيات الأهلية هذا العام، وكذلك توفير مخيمات فى كل من منطقتى منة وعرفات أثناء تأدية الحجاج للمناسك، إضافة إلى التعاقد على أتوبيسات مكيفة لنقل الحجاج إلى أماكن المشاعر لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لرعاية الحجاج خاصة كبار السن منهم والمرضى، مع إعداد برامج توعية بأداء مناسك الحج قبل سفر الحجاج إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الفريضة.

السعودية تطبق المسار الإلكترونى لتسجيل جميع بيانات الحجاج، من جانبها أكدت غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هذا العام شهد بداية مبكرة لاستعدادات موسم الحج، وسيتم تلقى الطلبات من الراغبين لأداء فريضة حج الجمعيات، اعتبارًا من شهر فبراير الجارى على أن يتم اختيار الحجاج من خلال قرعة إلكترونية، وذلك فى إطار تطبيق المملكة العربية السعودية لنظام المسار الإلكترونى ورغبة السعودية بالاستعداد المبكر لاستخدام النظام بشكله المتكامل خلال موسم الحج القادم، تحقيقًا لسرعة تكوين وتقديم الخدمات المناسبة لفئات الحجاج المختلفة، وما يتطلب ذلك من الانتهاء من اختيار الحجاج مبكرا، لسرعة إدخال البيانات على المسار الإلكترونى.


موضوعات متعلقة:

وزارة التضامن: بدء تلقى طلبات تأشيرات حج الجمعيات منتصف فبراير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة