طلاب"K-Vector" بـ"هندسة القاهرة" يبدأون ورش عمل للوصول لمصر الصناعية

الأحد، 01 فبراير 2015 05:05 م
طلاب"K-Vector" بـ"هندسة القاهرة" يبدأون ورش عمل للوصول لمصر الصناعية طالب يشرح أحد مشروعات نشاط K-Vector
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل نشاط "K-Vector" ببدء مشروع ورش العمل لهذا العام، وتتلخص رسالة ورش العمل، التى ينظمها النشاط، فى تقديم علوم هندسية وتطبيقية للوصول إلى مصر الصناعية، وتطوير العنصر البشرى القادر على تحقيق هذه الأهداف، حسب تعبير الطلاب.

وأنشأ مجموعة من طلاب كلية هندسة القاهرة، منذ أربع سنوات، النشاط الطلابى "K-vector". الذى يهدف لتطوير الشباب، وتنمية مهاراتهم التقنية والشخصية، لتكوين جيل قادر على تحقيق ثورة فى مجال الصناعة فى مصر، ويرمى النشاط إلى تحقيق رؤية الثورة الصناعية من خلال ثلاثة رؤى فرعية.

وأكد الطلاب أن هذه الرؤى الفرعية هى صناعة أول سيارة مصرية، وتشييد أول ناطحة سحاب فى مصر، وتطوير صناعة الأطراف الصناعية، ونشر هذه الفكرة على أوسع نطاق، يقدم النشاط 4 مشاريع لهذه السنة حتى يخاطب أكبر عدد ممكن من الشباب، وينبههم إلى أهمية المساهمة فى نهضة المجتمع بأى طريقة ممكنة.

وأضاف الطلاب، أن هذه المشروعات تتمثل فى المؤتمرات يبلغ عدد الحاضرين 1000-1500 شخص، على مدار يوم أو يومين، لإبراز أهمية قضية اقتصادية أو علمية معينة، ونفع الشباب وتوجيههم للتصرف على حل وإشباع حاجات السوق والمجتمع، ويكون عبارة عن محاضرات يلقيها أشخاص مشهورين وخبيرين فى المجالات المتناولة تباعًا وحتى آخر المؤتمر.

وتضم مشروعات الطلاب، مجلة إلكترونية تدعى"K-innova"، لها نسخة مطبوعة، تصدر فى بداية الفصل الدراسى الثانى، تتحدث عن مواضيع تثقيفية مختلفة، مواضيع فى التنمية البشرية، ومناقشة النواحى التقنية بشكل مبسط لنشر العلم بين غير المهتمين قبل المهتمين.

وينظم الطلاب ورش عمل تقدم سنويًا، وتتناول على مدار 4 أشهر مجالاً معينًا لتستفيض بالحديث عنه، ومناقشته، وتقديم العلم البحت وراءه، وتطبيقه على مدار المدة، وفى نهاية الورشة يتم عمل مشروع متكامل يغطى تطبيقًا عمليًا على كل ما تم دراسته طوال الورشة. العلوم التى يتم تقديمها فى الورش (هندسة السيارات- الهندسة المدنية والمعمارية- التسويق- الإدارة- صناعة الإنسان الآلى).










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة