الأحوال الجوية تتسبب فى إغلاق 7 موانئ بالمحافظات.. توقف الملاحة بالسويس لسوء الطقس.. وبوغازى الإسكندرية والدخيلة لارتفاع الأمواج.. واستمرار الملاحة والصيد بكفر الشيخ رغم موجة البرد وشدة وسرعة الرياح

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:58 م
الأحوال الجوية تتسبب فى إغلاق 7 موانئ بالمحافظات.. توقف الملاحة بالسويس لسوء الطقس.. وبوغازى الإسكندرية والدخيلة لارتفاع الأمواج.. واستمرار الملاحة والصيد بكفر الشيخ رغم موجة البرد وشدة وسرعة الرياح سوء حالة الطقس فى الإسكندرية
المحافظات - محمد سليمان – محمد كمال – عماد عرفة - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت عدد من المحافظات لموجة من الرياح وسوء الأحوال الجوية، تسبب فى إغلاق 7 موانئ وتوقف حركة الملاحة.

قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج. وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عبد القادر درويش، إنه تقرر إغلاق الميناء، نظرا لسرعة الرياح التى بلغت 45 عقدة فى الساعة، وذلك حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن توقف الحركة الملاحية وغلق 4 موانئ بالسويس "السخنة، الأدبية، بور توفيق، الويتيات"، ظهر اليوم بعد سوء الأحوال الجوية التى تعرضت لها الموانئ.

أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى لموانى البحر الأحمر، أن موانئ البحر الأحمر تأثرت بالمرتفع الجوى القادم من وسط أوروبا والذى أدى إلى ارتفاع سرعة اتجاه الرياح إلى الشرق 28 عقدة وارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثلاثة أمتار، فتم غلق موانئ السويس مع استمرار غلق ميناء نويبع بجنوب سيناء لتعدى سرعة الرياح إلى أكثر من 35 عقدة من الساعة الثانية صباحا وحتى الآن.
سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية - 2015-02 - اليوم السابع
سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية

وأضاف فى بيان إعلامى أن الموانئ السعودية تأثرت بموجة الطقس السيئ، حيث تم إغلاق ميناء ضبا السعودى صباح اليوم، وترتب على ذلك توقف الحركة الملاحية بين الموانئ السعودية والمصرية، لحين تحسن الأحوال الجوية واستئناف الملاحة بين الجانبين.

أكد عبد الرحيم، أن حالة العمل تسير بصورة طبيعية ومنتظمة بجميع موانئ الهيئة، موضحا أن ميناء نويبع بجنوب سيناء تأثر أمس بالحالة الجوية، حيث تم إغلاق الميناء الساعة الثانية صباح اليوم وسرعة تعدى الرياح هناك إلى 35 عقدة، وارتفاع الأمواج أكثر من 3 أمتار، وما زالت مغلقة حتى صباح اليوم، أما مجموعة الموانئ الأخرى تعمل بصورة طبيعية ومنتظمة مع توفير كافة التسهيلات لدخول وخروج السفن من الموانئ التابعة للهيئة.

فيما يستعد ميناء الغردقة اليوم لاستقبال العبارة مسرة قادمة من ضبا وعلى متنها 267 راكبا و15 سيارة، ويستعد ميناء نويبع اليوم لمغادرة السفينة سيناء وعلى متنها 50 راكبا و37 شاحنة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة أمانة وعلى متنها 1363 راكبا و1 سيارة و31 تريلا قادمة من ينبع، كما يستعد لاستقبال العبارة نما إكسبريس وعليها 32 سيارة و58 تريلا قادمة من ضبا.
ارتفاع حركة الأمواج - 2015-02 - اليوم السابع
ارتفاع حركة الأمواج

وفى ميناء ميناء الأدبية بالسويس وصل اليوم العبارة سان رافاييل وعلى متنها 7432 طن معدات وأجهزة لمشروع قناة السويس الجديدة، كما يستعد الميناء لاستقبال العبارة سبيرو وعلى متنها 10000 طن بضائع عامة.
نزوح مركب صيد - 2015-02 - اليوم السابع
نزوح مركب صيد

وشهد ميناء السخنة أمس استقبال العبارة إم سى نوا حاويات قادمة من العقبة والعبارة كوتاستانتيك حاويات قادمة من جدة، واستقبل ميناء نويبع أمس العبارة سيناء وعلى متنها 277 راكبا و6 سيارات و 38 برادا.

كما استقبل الميناء العبارة آيلة وعلى متنها 735 راكبا و15 سيارة و3 برادات، وشهد ميناء سفاجا أمس مغادرة السفينة نما إكسبريس متجهة إلى ضبا وعلى متنها 11 راكبا و61 تريلا، كما غادرها السفينة برلين متجهة إلى السخنة وعلى متنها 342 سائحا.

سادت موجة برد شديدة بقرى ومراكز ومدن محافظة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، ولم تؤثر على حركة الملاحة فى مياه البحر المتوسط ولا فى حركة الصيد بميناء الصيد ولا ببوغاز البرلس وبوغاز رشيد.

وكانت محافظة كفر الشيخ تلقت فاكس من رئاسة الوزراء عن سوء حالة الطقس الأيام القادمة يفيد بأن خبراء الأرصاد الجوية يحذرون من كميات كبيرة من أمطار من المتوقع أن تستقبلها محافظات منها محافظة كفر الشيخ، تبلغ أقصاها فى إطار شمال المحافظة وتطالب المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف الفاكس من المتوقع ارتفاع منسوب المياه فى الشوارع، والمناطق المنخفضة كما يستدعى الحذر الكامل أثناء القيادة على الطرق السريعة واتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن سلامة المواطنين. وأكد الدكتور محمود محمد الخبير فى حالة الطقس، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية محملة بالأتربة وتدنى للرؤية الأفقية وربما انعدامها أحيانا. وأضاف ناصحا المسافرين بتوخى أقصى درجات الحذر وعلى مرضى الربو والحساسية بالتزام الأماكن المغلقة حرصا على سلامتهم.



سوء الأحوال الجوية أدى إلى نزوح مركب صيد - 2015-02 - اليوم السابع
سوء الأحوال الجوية أدى إلى نزوح مركب صيد
مركب الصيد - 2015-02 - اليوم السابع
مركب الصيد



موضوعات متعلقة..


الأرصاد: استمرار العاصفة الترابية على مصر غدًا وانخفاض درجات الحرارة.. اضطراب الملاحة البحرية والخبراء ينصحون بوقف الإبحار والصيد.. ويحذرون السائقين من السرعة على الطرق السريعة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة