الرئيس للمستثمرين الروس: لديكم فرص استثمار هائلة فى مصر قلب العالم.. وأدعوكم للمشاركة فى مؤتمر مارس.. ويؤكد لوكالة سبوتنيك الروسية: يجب تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية بعيدًا عن الحل العسكرى

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 04:48 م
الرئيس للمستثمرين الروس: لديكم فرص استثمار هائلة فى مصر قلب العالم.. وأدعوكم للمشاركة فى مؤتمر مارس.. ويؤكد لوكالة سبوتنيك الروسية: يجب تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية بعيدًا عن الحل العسكرى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، فى مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، الشركات الروسية للمشاركة فى بناء محطة توليد طاقة كهربائية بالطاقة النووية فى منطقة الضبعة.. وقال السيسى: "بالفعل هناك دراسات منذ فترة، لإنشاء محطة توليد طاقة كهربائية بالطاقة النووية فى منطقة على البحر المتوسط اسمها منطقة الضبعة، فى المنطقة الغربية فى مصر".

وأضاف الرئيس المصرى: "نتحرك فى هذا المجال حاليًا وعملنا نشر على الشركات العملاقة التى تستطيع أن تشتغل معنا وتنفذ لنا هذا المشروع بما فيها الشركات الروسية والصينية والفرنسية والأمريكية، ونتمنى أن يساهم أصدقاؤنا الروس فى بناء هذه المحطة كما فعلوا معنا فى السابق فى فترة الخمسينيات والستينيات ."

كما دعا الرئيس، المستثمرين الروس إلى الاستثمار فى مصر، لأنها قلب العالم، قائلاً: "نقول للمستثمرين الروس، لديكم فرص استثمار هائلة فى مصر، فى قلب العالم، فى قلب منطقة الشرق الأوسط إلى أفريقيا إلى أوروبا إلى منطقة الخليج".
ووجه الرئيس المصرى، دعوة للمستثمرين للمشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى، مضيفًا أن قانون الاستثمار الجديد، سيؤمن مناخًا استثماريًا جيدًا فى مصر.

وتابع: "ندعو كل المستثمرين ليكونوا موجودين معنًا فى هذا المؤتمر من أجل طرح المشاريع التى يمكن أن يشتغلوا معنا فيها، بناء على قانون الاستثمار الموحد، هذا القانون يسهل ويؤمن الاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية."

وبالحديث عن الأزمة السورية، قال الرئيس السيسى إنه يجب تسوية الوضع فى سوريا بالطرق السياسية بعيدًا عن الحل العسكرى، والحفاظ على وحدة الأراضى السورية.

وأوضح السيسى: "هذه الأزمة يجب معالجتها فى إطار معالجة سياسية بعيدًا عن الحل العسكرى، ومع الحفاظ على وحدة الأراضى السورية، لأن تقسيم سوريا شديد المخاطر على استقرار وأمن المنطقة لسنين طويلة مقبلة".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أنه: "لا بد من إيجاد مخرج للعناصر الإرهابية والمتطرفة الموجودة على الأراضى السورية".



موضوعات متعلقة :

جلسة مباحثات ثنائية بين السيسى وبوتين فى قصر القبة

المدفعية تطلق 21 طلقة احتفالاً بدخول الرئيس الروسى قصر القبة

بالفيديو..استقبال مبهر بالخيالة للرئيس الروسى فى قصر القبة

زيارة بوتين تتصدر اهتمامات الإعلام الغربى.. "صوت أمريكا": القاهرة تحتاج دعما روسيا فى مواجهة الإرهاب.. والجارديان: محادثات متوقعة بين بوتين والسيسى لإنهاء التعامل التجارى بالدولار بين البلدين

سياسيون يرحبون بزيارة الرئيس الروسى للقاهرة: ستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى وداعمة للحرب ضد الإرهاب.. جمال زهران: "تاريخية" وستنهى التبعية لأمريكا.. يحيى قدرى: عودة للعلاقات فى إطارها الحقيقى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة