فرانس 24: زيارة بوتين للقاهرة لإثبات أنه ليس منعزلا دوليا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 03:24 م
فرانس 24: زيارة بوتين للقاهرة لإثبات أنه ليس منعزلا دوليا زيارة بوتين لمصر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع فرانس 24، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يزور مصر مع تطلع روسيا إلى توسيع تواجدها فى مصر، فى الوقت الذى لا تزال فيه العلاقات بين القاهرة وواشنطن متوترة.

وأشار موقع فرانس 24 إلى أن زيارة بوتين التى تستغرق يومين هى الأولى له لمصر منذ 10 سنوات، وتأتى بعد ثورة يناير، والإطاحة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك الذى التقاه بوتين فى زيارة سابقة عام 2005، مشيراً إلى أن بوتين داعم رئيسى من غير العرب للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يواجه انتقادات حادة من واشنطن.

ويقول الخبراء إن زيارة بوتين هدفها أيضا إظهار أنه ليس منعزلا على الصعيد الدولى برغم الأزمة فى أوكرانيا. ويقول مسئولون إن الزيارة هدفها تعزيز لعلاقات بين البلدين.

وأشار موقع "فرنس 24" إلى أن روسيا استضافت مرسى خلال العام الذى قضاه فى الرئاسة رغم تصنيفها الإخوان المسلمين جماعة إرهابية منذ عام 2003، إلا أنها كانت أيضا من أوائل الدول التى أيدت ترشح السيسى للرئاسة العام الماضى، ونقل الموقع عن آنا بورشيفسكيا، الخبيرة بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، قولها أن بوتين لا يزال يستغل الغموض والتناقضات فى السياسات الغربية تجاه الشرق الأوسط.

وأضافت أنه طالما تنتقد واشنطن التراجع الديمقراطى فى مصر، فإنها تبقى الباب مفتوحا لبوتين من أجل تحقيق نفوذ فى مصر على حساب المصالح الأمريكية.

الصفحة- 2015-02 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة :

جلسة مباحثات ثنائية بين السيسى وبوتين فى قصر القبة

المدفعية تطلق 21 طلقة احتفالاً بدخول الرئيس الروسى قصر القبة

بالفيديو..استقبال مبهر بالخيالة للرئيس الروسى فى قصر القبة

زيارة بوتين تتصدر اهتمامات الإعلام الغربى.. "صوت أمريكا": القاهرة تحتاج دعما روسيا فى مواجهة الإرهاب.. والجارديان: محادثات متوقعة بين بوتين والسيسى لإنهاء التعامل التجارى بالدولار بين البلدين

سياسيون يرحبون بزيارة الرئيس الروسى للقاهرة: ستعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى وداعمة للحرب ضد الإرهاب.. جمال زهران: "تاريخية" وستنهى التبعية لأمريكا.. يحيى قدرى: عودة للعلاقات فى إطارها الحقيقى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة