"واشنطن بوست" تنتقد وصف بوتين بالبطل فى الإعلام المصرى

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:50 م
"واشنطن بوست" تنتقد وصف بوتين بالبطل فى الإعلام المصرى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرقت صحيفة "واشنطن بوست" إلى زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، وقالت تحت عنوان "أبو هول موسكو يلتقى بقيصر مصر الجديد"، إن بوتين حظى باستقبال البطل من قبل وسائل الإعلام الرسمية التى عادة ما تحتفظ بتلك الدعاية لرئيس الدولة فقط، مشيرة إلى عنوان بصحيفة الأهرام أمس الأحد، الذى جاء تحت عنوان "بطل هذا الزمان".

وأضافت الصحيفة أن الإعلام فى مصر يرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وبوتين، وكلاهما عمل فى الاستخبارات سابقا، يتشاركان خلفيات مماثلة مما ساعد فى تغذية فكرة أن روسيا أكثر ملائمة لتكون حليف مصر الأساسى أكثر من الولايات المتحدة.

وانتقدت الصحيفة وسائل الإعلام الرسمية فى مصر، وقال إنها عملت دوما وبشكل غير مثير للدهشة كناطق باسم الحكومة، وأثنت على الرئيس الأسبق حسنى مبارك وكانت تغطيتها إيجابية للإطاحة بخلفه محمد مرسى، لكن فى ظل موجة القومية التى اكتسحت البلاد بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق، تعاملت الأهرام وحتى وسائل الإعلام الخاصة مع السيسى بتقديس خاص، على حد وصفها.

وتابعت قائلة إن بوتين مثل السيسى، لذلك ينظر إليه على أن الرجل القوى الذى يسحق المعارضة ويقف فى وجه الغرب. وبعد أن خاض معركة ضد الإسلاميين فى الشيشان فى التسعينيات، ينظر إليه على أنه متعاطف مع معركة مصر ضد الإرهاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة