خبراء الطقس يحذرون من القيام بأنشطة بحرية غداً لارتفاع الأمواج

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:50 م
خبراء الطقس يحذرون من القيام بأنشطة بحرية غداً لارتفاع الأمواج طقس
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر خبراء الطقس المواطنين من القيام بأى أنشطة بحرية غداً فى البحر المتوسط والأحمر، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج، من 4 إلى 5 أمتار .

وأوضح خبراء الطقس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سرعة الرياح ستصل على مدن الساحل الشمالى، من 55 إلى 70 كم/س مع هبات عنيفة تتخطى 100 كم/س أحيانا، مع أمواج مرتفعة .

وتنخفض سرعة الرياح تدريجيا بالاتجاه للجنوب وإن ظلت شديدة، لتسجل فى القاهرة قيم متوسطة تتراوح من 45 إلى 55 كم/س مع هبات قصوى تصل إلى 80 كم/س.

وتؤدى الرياح الشديدة إلى اضطراب فى حالة البحرين، بالإضافة لخليجى السويس والعقبة، ومن المنتظر أن تؤدى العاصفة إلى إغلاق معظم الموانئ البحرية فى المنطقة، حيث تتقدم تشكيلات من السحب تدريجياً نحو سواحلنا الشمالية مصحوبة بهطول الأمطار، تشمل مناطق شمال الدلتا وربما وسطها، حيث تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد وهطول للبَرَد أحياناً تمتد بشدة متفاوتة لتشمل الوجه البحرى، ومناطق متفرقة من منطقة القناة وشمال سيناء، قد تمتد إلى القاهرة .

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة، 14 درجة مئوية والصغرى 7 درجات وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 13 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، فى حين تصل العظمى على أسوان 20 درجة مئوية والصغرى 9 درجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة