سفير إيطاليا لمفتى الجمهورية: مصر محور الاستقرار بالمنطقة ويجب دعمها

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 05:01 م
سفير إيطاليا لمفتى الجمهورية: مصر محور الاستقرار بالمنطقة ويجب دعمها سفير إيطاليا خلال لقائه بالمفتى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ماورويتسيو مسارى، سفير إيطاليا فى القاهرة، خلال لقائه بمفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام، اليوم، بأن وفدًا اقتصاديًا كبيرًا سيحضر إلى القاهرة للتحضير لقمة شرم الشيخ الاقتصادية، معتبرًا أن مصر تمثل محور الاستقرار فى المنطقة بأسرها، ويجب على العالم أجمع دعمها اقتصاديا.

وأوضح السفير أن إيطاليا تتمتع بعلاقات متينة مع مصر قيادة وشعبًا، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين ستشهد تطورًا كبيرًا فى المرحلة القادمة.

من جانبه أوضح مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن دار الإفتاء المصرية تقوم بمهام نشر الوعى الدينى الصحيح بعشر لغات، وذلك الرد على الأفكار المتطرفة، التى انتشرت مؤخرًا فى العالم أجمع.

وأهدى مفتى الجمهورية السفير الإيطالى نسخة من كتاب دار الإفتاء بالإنجليزية، الذى يفضح البنية الأيديولوجية للتنظيمات الإرهابية.

وأشاد السفير الإيطالى بالجهود، التى تقوم بها دار الإفتاء فى نشر المنهج الصحيح للدين الإسلامى فى الإعلام الغربى، مؤكدًا أن العالم ينتظر من علماء الأزهر الشريف الكثير فى وقف المد الفكرى للتنظيمات الإرهابية وتحصين الشباب من الوقوع فى براثن هذا الفكر المنحرف.

من جهة أخرى أكد مفتى الجمهورية أن ضبط الخطاب الدينى أصبح أمرًا مهمًا، ويتطلب مراجعة أمينة له لكى يكون الخطاب الدينى رادعًا للعنف والإرهاب، ودافعًا للعمل ومحفزًا على الدعم والتعاون والتدافع فى الأرض لإعمارها وعمارتها.

وأضاف لابد للخطاب الدينى أن يحارب الأفكار المتطرفة والهدامة، التى تسعى لنشر الخراب والفتن عبر اجتزاء النصوص الدينية وتأويلها بغير حقها، وتنزيلها على وقائع وأحداث لا تمت لها بصلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة