بالصور.. إيران تحيى الذكرى الـ 36 للثورة الإسلامية بمسيرات فى شوارعها.. المسيرات تدين الإساءة للنبى والمتظاهرون يرفعون شعارات تندد بداعش وإسرائيل وأمريكا.. وروحانى:"الصهاينة" هم المجرمون فى المنطقة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:35 م
بالصور.. إيران تحيى الذكرى الـ 36 للثورة الإسلامية بمسيرات فى شوارعها.. المسيرات تدين الإساءة للنبى والمتظاهرون يرفعون شعارات تندد بداعش وإسرائيل وأمريكا.. وروحانى:"الصهاينة" هم المجرمون فى المنطقة مسيرات فى شوراع العاصمة طهران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيت إيران اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الـ 36 للثورة الإسلامية التى اندلعت عام 1979، فى الوقت الذى تواصل فيه البلاد التفاوض مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووى المثير للجدل.

وذكرت وكالات إيرانية رسمية، أن الاحتفالات أقيمت فى طهران وأماكن أخرى فى أنحاء البلاد، حيث هتف بعض المشاركين "تسقط الولايات المتحدة" و"الموت لإسرائيل ".

يشار إلى أن الثورة الإسلامية فى إيران اندلعت فى 11 فبراير 1979، وحولت إيران من نظام ملكى، تحت حكم الشاه محمد رضا بهلوى، إلى جمهورية إسلامية.. ويعد الإمام آية الله الخمينى هو مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكانت هذه الثورة مفاجأة على مسرح الأحداث الدولية من حيث السرعة التى حدثت بها والتغيير العميق الذى خلفته.

كما دان المشاركون فى المسيرات، الإساءة إلى شخص النبى الأكرم (ص)، وحملوا شعارات كتب عليها "لبيك يا رسول الله (ص)" ورددوا شعارات تدين الإساءة إلى شخص النبى الأكرم (ص).

كما حمل الإيرانيون نعشا رمزيا لتنظيم داعش الإرهابى على أكتافهم، وانطلقت منذ صباح اليوم، مسيرات مليونية فى طهران ومختلف المحافظات الإيرانية، إحياء لذكرى انتصار الثورة الإسلامية الـ36.

وأطلق الإيرانيون الشعارات الثورية وأخرى تتعلق بالمفاوضات النووية. من جانبه قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن الشعب الإيرانى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، يدافعان عن المفاوضات النووية الجارية بين إيران و5+1، مشيرا إلى أن إسرائيل وحدهم يعملون على إفشالها، قائلا "الصهاينة هم المجرمون الحقيقيون فى منطقتنا".

وفى كلمة ألقاها أمام المشاركين فى تظاهرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية فى ساحة آزادى الشهيرة بطهران اليوم الأربعاء، قال روحانى: إننا نستطيع قيادة بلدنا إلى مزيد من التنمية والتقدم والازدهار رغم مشاكل الحظر التى أوجدها الاستكبار العالمى.

وأشار روحانى إلى أن الاستقلال كان يمثل الشعار الأهم للشعب الإيرانى فى مراحل الثورة التى فجرها الإمام الخمينى، مؤكدا "إننا لم نكتسب الاستقلال بسهولة لكى نفرط به ببساطة".

ووصف الثورة الإسلامية أنها لكل الشعب الإيرانى الذى تكاتف وأبلغها إلى الانتصار، و"على الجميع أن يدافع بشكل موحد عن مصالح الشعب الإيرانى والبلاد ومن هذا المنطلق دافعنا وندافع عن استقلالنا فى جولات المفاوضات النووية".

واعتبر روحانى أن الثورة الإسلامية جاءت لكى تغير الأفكار التى لا ترضى بالاستقلال وحرية الشعوب.وأكد عزيمة الحكومة فى بذل المساعى لتحقيق كل ما وعدت به فى مختلف المجالات.

مسيرات فى شوراع العاصمة طهران - 2015-02 - اليوم السابع

مسيرات فى شوراع العاصمة طهران

مسيرة رافعة العلم الإيرانى - 2015-02 - اليوم السابع

مسيرة رافعة العلم الإيرانى

سخرية من نتنياهو والعلم الإسرائيلى - 2015-02 - اليوم السابع

سخرية من نتنياهو والعلم الإسرائيلى

صورة لكيرى تصوره بالثعلب - 2015-02 - اليوم السابع

صورة لكيرى تصوره بالثعلب

شعارات الموت لأمريكا وإسرائيل تملأ الشوارع - 2015-02 - اليوم السابع

شعارات الموت لأمريكا وإسرائيل تملأ الشوارع

مسيرات ترفع لافتات مؤيدة للثورة الإسلامية - 2015-02 - اليوم السابع

مسيرات ترفع لافتات مؤيدة للثورة الإسلامية

إيرانية ترفع شعار النصر - 2015-02 - اليوم السابع

إيرانية ترفع شعار النصر

مسيرات فى طهران - 2015-02 - اليوم السابع

مسيرات فى طهران

أسرة إيرانية - 2015-02 - اليوم السابع

أسرة إيرانية

إيرانيات كتبن شعارات على أيديهن - 2015-02 - اليوم السابع

إيرانيات كتبن شعارات على أيديهن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة