فيس بوك تدشن خدمة الإنترنت المجانى على الهاتف المحمول فى الهند

الأربعاء، 11 فبراير 2015 07:26 ص
فيس بوك تدشن خدمة الإنترنت المجانى على الهاتف المحمول فى الهند فيس بوك
مومباى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت شركة فيسبوك لاتفاق مع ريلاينس كوميونيكيشن بالهند، لتوفير خدمات الإنترنت على الهواتف المحمولة مجانا، لتكون الهند بذلك أول دولة فى قارة آسيا تشملها خدمة إنترنت دوت أورج التابعة لفيس بوك.

وقال جورديب سينغ الرئيس التنفيذى لخدمات المستهلك فى ريلاينس "إن الشركتين ستوفران التطبيق فى البداية فى سبع أقاليم من إجمالى عدد الأقاليم الهندية، البالغ عددها 22 إقليما أو منطقة، ثم ستنتشر بعد ذلك لتشمل الهند بأسرها فى غضون التسعين يوما المقبلة.

وتدير منظمة إنترنت دوت أورج غير الربحية هذه الخدمة. ومن بين الشركات التى تدعمها إريسكون ونوكيا وسامسونج وكوالكوم وأوبرا للبرمجيات، ولإنترنت دوت أورج هدف معلن هو جعل خدمات الإنترنت الأساسية متاحة لثلثى سكان العالم الذين لا يتمتعون بخدمة الإنترنت حتى الآن.

وسيوفر التطبيق الذى يستهدف المستخدمين محدودى الدخل وفى المناطق الريفية الدخول المجانى من خلال الهواتف المحمولة لأكثر من 30 خدمة صغيرة الحجم على شبكة الإنترنت، ويركز على تصنيفات الوظائف والمعلومات الزراعية ومواقع الرعاية الصحية والمواقع التعليمية بسبع لغات محلية، بالإضافة إلى موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى وخدمات التراسل.

وستكون الخدمة متاحة لمشتركى ريلاينس البالغ عددهم 106.3 مليون مشترك.

ودشنت فيس بوك خدمات مماثلة فى زامبيا وتنزانيا وكينيا وغانا وكولومبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة