مصادر: الشرقية للدخان تهدر 18,2 مليون لتحديث برامج غير مستغله

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:00 م
مصادر: الشرقية للدخان تهدر 18,2 مليون لتحديث برامج غير مستغله الشرقية للدخان ارشيفة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات أن الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومبانى" أهدرت مبلغ 18,2 مليون جنيه على تحديث برامج غير ملموسة وغير مستغله ولم يتم تفعيلها.

وذكر التقرير الذى يرصد الفترة المالية للربع الثانى من العام المالى الحالى أن الشركة استبعدت أصول ب 147 ألف جنيه، كما لم تحسب إهلاك بعض الأصول المقدرة بنحو 82 ألف جنيه.

وكشف التقرير أن الشركة حسبت أصول غير ملموسة بمبلغ 7,6 مليون جنيه ،وقد بلغ معدل الإهلاك حتى الربع الثانى من العام المالى الحالى 7,2 مليون جنيه، وذلك بالمخالفة لمعيار المحاسبة المصرى.

وكشف التقرير أنه تم إنفاق 4,4 مليون جنيه على أحدى المشروعات بالشركة و،كان المقرر الانتهاء منه عام 2012 ولم ينته حتى الان ، علاوة على تحمل الشركة 7,3 مليون قيمة الدعم الفنى لنفس المشروع ،وهو مشروع "جى دى ادوار".

وطالب الجهاز المركزى للمحاسبات من إدارة الشركة بتحديد المسؤل عن تأخير المشروع وعدم تنفيذه وتحميل الشركة مصروفات صيانة كبيرة خلال 3 سنوات .

وقال مصدر حكومى أن اشرف سالمان وزير الاستثمار كلف بعض مساعديه ببحث مخالفات الشركة التى تتبع القابضة الكيماوية وإعداد تقرير للرد على الجهاز المركزى للمحاسبات .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة