أحزاب "الوفد المصرى" ترحب بتراجع السيد البدوى عن دراسة الموقف من المشاركة بالبرلمان.. "الإصلاح والنهضة": يسهل من إنهاء القائمة.. و"التجمع": نتمنى انتهاء التنسيق فى أقرب وقت ممكن

الأربعاء، 11 فبراير 2015 03:10 ص
أحزاب "الوفد المصرى" ترحب بتراجع السيد البدوى عن دراسة الموقف من المشاركة بالبرلمان.. "الإصلاح والنهضة": يسهل من إنهاء القائمة.. و"التجمع": نتمنى انتهاء التنسيق فى أقرب وقت ممكن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب أحزاب ائتلاف الوفد المصرى الانتخابى، بتراجع رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى عن قراره بمراجعة الموقف من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدين استكمال باقى أسماء القائمة الانتخابية خلال أيام بعد الانتهاء من إعداد أسماء المرشحين على قائمتين من بينهم قائمة الصعيد، فى الوقت الذى أكد فيه حزب التجمع، أن تراجع الوفد خطوة مهمة، متمنيا أن ينتهى التنسيق على القائمة الانتخابية بين الوفد المصرى والتجمع والمؤتمر نظرا لاقتراب موعد غلق باب الترشح.

وقال إيهاب الخولى، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، إن تأكيد حزب الوفد مشاركته فى الانتخابات البرلمانية سيساعد كثيرا فى إعداد قائمة الوفد المصرى فى أقرب وقت ممكن قبل غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وأضاف الخولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن أن يكون هناك حياة سياسية دون وجود حزب الوفد، مشيرا إلى أن التحالف سيستكمل اختيار باقى أسماء القائمة الانتخابية بعد إقرار الوفد بمشاركته فى الانتخابات.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، أن الاهتمام سيكون على المقاعد الفردى أكثر من القائمة الانتخابية، لافتا إلى أن التحالف لم ينته من قائمته حتى الآن.

فيما قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن قرار الوفد بالمشاركة فى الانتخابات وإلغاء اجتماع الهيئة العليا الذى كان يدرس الموقف من المشاركة هو موقف متوقع وهام، لأن الوفد حزب كبير، ولأن المقاطعة تصب فى صالح الإخوان.

وأضاف شرابية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوفد كان سيتراجع عن قراره بالضرورة، لافتا إلى أن البعض من حزب الوفد كان لديه تخوفات من قائمة فى حب مصر، مشيرا إلى أن هناك أعضاء كثر عارضوا قرار الوفد مما جعله يتراجع بهذه السرعة.

وأشار الأمين العام لحزب التجمع، إلى أنهم ينتظرون بعد قرار الوفد استكمال التنسيق فى القائمة الانتخابية بينهم وبين "الوفد المصرى"، لافتا إلى أن جهود الأحزاب ينبغى أن تتضافر للانتهاء من التنسيق مع الوفد المصرى وإعداد القوائم الانتخابية، نظرا لاقتراب موعد غلق باب الترشح للانتخابات.

كما كشف شرابية عن أبرز مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية، قائلا "هم حسن جبارة بالشرقية، وعاطف مغاوى نائب رئيس الحزب بالشرقية، وهلال الدندراوى، ومجدى شرابية، وعبد الحميد كمال، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح بالإسكندرية.

وتابع: "من بين أسماء المرشحين أحمد العبد بالمنوفية، وفاروق حسين بالدقهلية، وولاء عزت، وأشرف جلال شعبان بالدقهلية، ومحمد حسن حامد، وإسماعيل الراغب، وعبد الشافى هلال بالجيزة، وعمر عزت بالجيزة، وحسن أحمد بالفيوم، وصبرى عبد العزيز، وحمادة عمار بالمنيا، ومحسن قنديل بأسيوط، وحمادة فرغلى بسوهاج، وعلى أبو رجيلة بقنا، وماجدة عبد البديع بالشرقية".

وأشار الأمين العام لحزب التجمع، إلى أن من بين مرشحى الحزب على المقاعد الفردية، بثينة جمال الدين بأسيوط، وسلوى مراد، وهالة أمين بالفيوم، ومنى عبد الراضى بالقاهرة، وخالد الزير ومحمد أحمد حسين بالدقهلية، وأحمد بلال الغربية، ومحمود عبد الله وميرى بشرى وحسن عبد الوهاب وسعد ساويرس بالقاهرة، وهشام الزغبى بكفر الشيخ".

وثمن علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، قرار حزب الوفد، بالمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن إلغاءه دراسة مقاطعة الانتخابات سوف تسرع من الانتهاء من القائمة الانتخابية، وموضحا أن الوفد المصرى انتهى من إعداد قائمتين وينتظر الانتهاء من باقى القوائم خلال أيام قليلة.

وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قائمة الوفد المصرى قاربت على الانتهاء بشكل رسمى من أسماء مرشحيها فى الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن مقاطعة الوفد للانتخابات كانت ستؤثر كثيرا على التحالف.

وكان حزب الوفد قد قرر إلغاء اجتماع الهيئة العليا المقرر له غدا الأربعاء، بمقر الحزب لمناقشة آخر التطورات على الساحة استعدادًا للانتخابات، والذى كان من المقرر أن يتطرق فيه الوفد لموقفه حول الانتخابات البرلمانية وما وصفه بتدخل الأجهزة فيها.

وقال السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "إن الوفد دفع ثمن مقاطعة الانتخابات البرلمانية عام 1990 لذلك قررنا المشاركة بشكل رسمى فى انتخابات البرلمان المقبلة"، مؤكدًا أن مسألة المقاطعة انتهت من قاموس الوفد ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن نقاطع الانتخابات.



موضوعات متعلقة..

حزب المحافظين: استكمال إعداد القائمة بعد تأكيد الوفد مشاركته بالانتخابات


"الإصلاح والنهضة": قرار "الوفد" بعدم مقاطعة الانتخابات يسهل انتهاء قائمته


رسميًا.."الوفد" يشارك فى انتخابات البرلمان..السيد البدوى:الحزب شارك فى الانتخابات خلال عصر التزوير فكيف يقاطعها فى عصر يصعب فيه ذلك؟..ويؤكد:تلقيت اتصالًا من قائمة "فى حب مصر" لإعداد قائمة وطنية موحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة