افتتاح مهرجان عيد الربيع الصينى بقصر البارون الجمعة المقبلة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:26 م
افتتاح مهرجان عيد الربيع الصينى بقصر البارون الجمعة المقبلة قصر البارون
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام حفل افتتاح مهرجان رأس السنة الصينية (عيد الربيع الصينى)، مساء الجمعة المقبلة بقصر البارون، تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وبحضور السفير الصينى بالقاهرة وأعضاء السفارة .

كان وزير السياحة هشام زعزوع، قد أكد فى تصريحات صحفية أن العلاقات المصرية الصينية تسير بخطى ثابتة وخاصة بعد أن وثقتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين مؤخرا، لافتاً إلى أن باكورة ثمار تلك الزيارة كانت إطلاق رحلات طيران مباشر من أهم مدن صينية إلى مصر بدءا من فبراير الجارى .

أعلن الوزير أن 16 فبراير الجارى يشهد بدء تسيير طيران مباشر بين شنغهاى وأسوان، وفى 18 من ذات الشهر تنطلق رحلات الطيران من مدينة شندو، بينما تنطلق رحلات الطيران المباشر من شيتشين إلى أسوان فى 21 من فبراير الجارى، لافتا إلى أن ذلك يشكل نقلة نوعية بكل المقاييس فى علاقة مصر بالصين.

ومن جانبه رحب السفير الصينى بالقاهرة صونغ أى جوا بمشاركة الوزير هشام زعزوع والمصريين للصينيين احتفالاتهم بعيد الربيع الذى يُعد أهم الأعياد الصينية، لافتاً إلى أن مهرجان عيد الربيع الصينى يحظى باهتمام ومشاركة دول مختلفة وصلت إلى 112 دولة و312 مدينة العام الماضى حول العالم.

وأضاف السفير إلى أن الاهتمام بتلك الاحتفالات يُعمق من علاقات الصداقة والترابط بين الصين والدول الأخرى، كما أنه يدعم التعريف بالتقاليد الصينية إلى جانب أنه فرصة للمشاركة فى أجواء البهجة والسعادة التى تضفيها هذه الاحتفالات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة