اللجنة العليا تتلقى طلبات الترشح لليوم الرابع على التوالى.. إقبال ضعيف بسبب العاصفة الترابية.. وغياب المرأة..قيادى بالمصريين الأحرار: الانتخابات ستخلو من الاستقطاب الدينى.. وحفيد الشاذلى أبرز المرشحين

الأربعاء، 11 فبراير 2015 02:58 م
اللجنة العليا تتلقى طلبات الترشح لليوم الرابع على التوالى.. إقبال ضعيف بسبب العاصفة الترابية.. وغياب المرأة..قيادى بالمصريين الأحرار: الانتخابات ستخلو من الاستقطاب الدينى.. وحفيد الشاذلى أبرز المرشحين تلقى طلبات الترشح للبرلمان - ارشيفية
كتب أحمد حربى- محمد رضا- عبد اللطيف صبح – أحمد جودة – أحمد عرفة – عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الراغبون للترشح فى انتخابات برلمان 2015 تقديم أوراق ترشحهم لليوم الرابع على التوالى، فى الوقت الذى غابت فيه المرأة عن الترشح خلال هذا اليوم الأربعاء، فيما أثرت حالة الطقس والعاصفة الترابية التى اجتاحت البلاد على إقبال الراغبين فى الترشح، وأسقطت الرياح شجرة ضخمة على سيارة ملاكى بجوار مصلحة الطب الشرعى بالقاهرة.

وقال المستشار مجدى خليفة، رئيس محكمة جنوب القاهرة، بمنطقة السيدة زينب، إن العواصف الترابية وسوء الأحوال الجوية تسبب فى ضعف إقبال راغبى الترشح للبرلمان لتقديم أوراقهم، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف رئيس محكمة جنوب القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حوالى 4 مرشحين فقط هم من تقدموا بأوراقهم منذ صباح اليوم وجميعهم على مقعد الفردى (مستقل)، مؤكدا أن هناك هدوءا تاما، ولا توجد أية مشاكل أو معوقات بالنسبة للمتقدمين، وأن الأمور تسير داخل المحكمة بشكل طبيعى وهادئ.

وتقدم فى اليوم الأول لتقديم الأوراق حوالى 95 مرشحاً إلى محكمة جنوب القاهرة، فيما تقدم حوالى 25 فى اليوم الثانى، وشهد الأمس الثلاثاء ثالث أيام التقدم إقبالا ضعيفا بتقدم حوالى 13 مرشحا فقط، حيث تلقت اللجنة على مدار الثلاثة أيام الماضية منذ فتح باب الترشح أمس الأول الأحد عدد 133 طلبا للترشح.

وشهدت اللجنة العامة للانتخابات بالجيزة، المنعقدة بمحكمة الجيزة الابتدائية، اليوم، إقبالا ضعيفا جدا من قبل المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتقدم على مدار الساعات الثلاثة الأولى من عمل اللجنة فى يومها الرابع، وحتى كتابة هذه السطور- 7 مرشحين فقط، فيما استقبلت اللجنة عدد من الراغبين فى الترشح للانتخابات، الذين حضروا للاستفسار عن المستندات المطلوبة لاستكمال الأوراق الخاصة بهم لتقديمها لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة.

استمرت محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية فى تلقى أوراق راغبى الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لليوم الرابع على التوالى وسط إقبال ضعيف، مقارنة بأول أيام تلقى اوراق الترشح.

وتقدم صباح اليوم، البرلمانى السابق رجب ميهوب مجاهد، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة المنيل بمحكمة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب.

كما تقدم الدكتور محمود العلايلى، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، وأمين اللجان النوعية بالحزب، اليوم الأربعاء، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، أمام لجنة انتخابات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، لخوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة العجوزة.


وقال الدكتور محمود العلايلى، مرشح حزب المصريين الأحرار، بدائرة العجوزة، فى تصريحات صحفية عقب تقدمه بأوراق الترشح، إنه يتوقع اختلاف الانتخابات الجارية، عن انتخابات 2012 لخلوها من الاستقطاب الدينى، وألا تكون بنفس شكل انتخابات 2010، التى هيمن عليها الحزب الوطنى المنحل.

وتقدم هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية 2015 عن دائرة مصر الجديدة إلى اللجنة العليا للانتخابات، وذلك عقب استيفاء جميع الشروط التى أعلنتها اللجنة.

وقال هشام أكرم: "لدى برنامج انتخابى واضح ومحدد المحاور، بدأت بالفعل فى طرحه للنقاش المجتمعى بشكل عام، ويتضمن 3 محاور رئيسية الأول عن الحقوق الدستورية، والثانى عن الاستثمار فى الإنسان والمستقبل، والثالث عن تطوير الإدارة المحلية، وتقدم هذه المحاور رؤية متكاملة لحماية حقوق المواطن والتنمية البشرية والنهوض بالوطن بشكل عام وحى مصر الجديدة على وجه الخصوص".

يذكر أن هشام أكرم حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، خلال حرب أكتوبر 1973.

من جانبه قال سيد محمد عيد وشهرته سيد عيد، عضو حزب الوفد المرشح عن دائرة حدائق القبة، إن لجنة تلقى أوراق مرشحى الانتخابات قد أرجأت قبول أوراق ترشحه لمرحلة تقديم الطعون، مشيرا إلى أن اللجنة قبلت أوراقه فى اليوم الأول، إلا أنه لاحظ أن إيصال الاستلام مقيد به أوراق لم يقدمها وأوراق أخرى قدمها ولم تثبت.

وناشد عيد اللجنة العليا للانتخابات تطبيق ما جاء على لسان رئيسها المستشار أيمن عباس بإمكانية استكمال أوراق أى مرشح خلال مرحلة فتح باب الترشح والتى تستمر لمدة عشرة أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة