"المعلمين": تخصيص 9 آلاف متر بجنوب سيناء لتأسيس مدينة علمية متكاملة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:16 ص
"المعلمين": تخصيص 9 آلاف متر بجنوب سيناء لتأسيس مدينة علمية متكاملة نقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على فهمى الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وافق على تخصيص مساحة تقدر بحوالى 9 آلاف متر لإقامة مدينة علمية متكاملة، على أرض المحافظة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تتسلمها النقابة الفرعية فى العيد القومى للمحافظة فى 19 مارس المقبل.

وأضاف على فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تدرس خلال الفترة القادمة مخاطبة اللواء محمد ناصر رئيس جهاز تعمير سيناء، لتخصيص 25 فدانا من أراضى المحافظة لإقامة مدينة علمية متكاملة تضم مدارس بداية من الحضانة وصول إلى الجامعة، وصرح علمى لتأهيل المعلمين، مشيرا أن ذلك يأتى كمساهمة من قبل النقابة فى تنمية سيناء.

وأشار الحارس القضائى لنقابة المهن التعليمية، إلى أن تمويل تلك المشروعات سيعتمد فى الأساس على تبرعات من فرعيات النقابة بالمحافظات كلا على قدر استطاعته، لافتا أن المشروع يهدف إلى إلحاق شباب المعلمين بفرص عمل مناسبة لهم.

وفيما يتعلق بالخدمات الصحية للمعلمين، أوضح الدكتور على فهمى، أن النقابة تدرس توقيع بروتوكول مع القوات المسلحة للإشراف على مجموعة المستشفيات التابعة للنقابة وإكمالها من الناحية الفنية، إضافة إلى المقرر إنشائها خلال الفترة القادمة، لافتا أن النقابة بدأت بالفعل بتحديد مناطق بمحافظات "الشرقية، وأسيوط، وسوهاج، وطنطا"، تمهيدا لبناء مستشفيات بها.

وأوضح الحارس القضائى بنقابة المهن التعليمية، أن النقابة كانت فى البداية تدرس إشراف مجلس إدارة مستشفى المعلمين بالجزيرة على كل المستشفيات التابعة لها، إلا أنه بعد ارتكابهم للعديد من الأخطاء، بدأت لجنة تسيير الأعمال فى البحث عن جهة موثوقة للإشراف على المستشفيات من الناحية الفنية والصحية، لمعاملة المعلمين كرجال القوات المسلحة.



موضوعات متعلقة:

تفاصيل تقرير لجنة نقابة المهندسين لتقييم مدارس ثلاث محافظات.. 73 مدرسة تحتاج إخلاء فورى.. و816 أخرى تحتاج صيانة.. رئيس اللجنة: النمل الأبيض ساعد على تدهور حالة مدارس الوادى الجديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة