بالفيديو والصور.. تحت شعار "دم العربى رخيص" انتفاضة غضب بعد مقتل 3مسلمين بأمريكا.. رواد مواقع التواصل: الصحف الغربية تجاهلت الحادث.. هاشتاج"مجزرة شابيل هل" نافذة للتعبير عن السخط.. صفحات تطالب بالقصاص

الأربعاء، 11 فبراير 2015 06:27 م
بالفيديو والصور.. تحت شعار "دم العربى رخيص" انتفاضة غضب بعد مقتل 3مسلمين بأمريكا.. رواد مواقع التواصل: الصحف الغربية تجاهلت الحادث.. هاشتاج"مجزرة شابيل هل" نافذة للتعبير عن السخط.. صفحات تطالب بالقصاص صفحة على فيسبوك تطالب بالقصاص
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موجة من الغضب انتابت مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عقب مقتل ثلاثة شباب مسلمين بإطلاق النار عليهم فى منزلهم، فى أحد الأحياء الهادئة بولاية نورث كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب التجاهل، الذى استشعره رواد مواقع التواصل الاجتماعى تجاه الحادث وتعتيم من الصحافة العالمية.

ودشن النشطاء هاشتاجين أحدهما باللغة الإنجليزية بعنوان " ChapelHillShooting ‎"، وآخر باللغة العربية بعنوان "مجزرة شابيل هل"، وأدانوا من خلالهما تخاذل الإعلام الغربى لمقتل المسلمين الثلاثة، على عكس ما حدث عقب مجزرة مجلة "شارلى إبدو"، والتى راح ضحيتها 13 صحفيًا فرنسيا.

وقال أحد النشطاء: "أقيم بأمريكا لكن لم أسمع عن "مجزرة شابيل هل" إلا برسالة الوالدة من الكويت، فلم أر خبرا عاجلا بالإعلام أو أى اتهام بالإرهاب"، فى حين نشر أحدهم عنوان الخبر، الذى نزل فى صحيفة "نورث كارولاينا"، والذى أعلن عن مقتل 3 أشخاص دون ذكر طريقة القتل أو إيضاح أى تفاصيل تشير إلى أن الحادث إرهابى.

فيما تداول النشطاء عدة صور وتغريدات للدكتور ضياء بركات، أحد شهداء المجزرة، مؤكدين من خلالها أن الضحايا كانوا إنسانيين ويوزعون الطعام والملابس على المحتاجين، وكانوا ضد القتل، وبالرغم من ذلك انتزعتهم الكراهية والإرهاب، متسائلين هل أصبح دم العرب رخيصا حتى لا يلتفت إليه العالم، وهل يتم تنظيم وقفة جديدة لقادة العالم ليدينوا من خلالها الإرهاب من أجل هؤلاء الضحايا الثلاثة الذين راحوا ضحية إرهاب أمريكى لم يتم الالتفات إليه.

كما دشن النشطاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بعنوان: " I'm Deah Barakat and Yusor Razan Abu-Salha" مطالبين من خلالها بالقصاص لضحايا الإرهاب الأمريكى، كما تداولوا من خلالها مجموعة من الصور بها لقطات للضحايا وهم يدرسون وأخرى فى زفاف ضياء بركات على زوجته يسر أبو صالحة، وتساءلوا لماذا يتم قتلهم هل لأنهم كانوا يساعدون المحتاجين ويقدمون لهم الطعام؟

ونشرت الصفحة عددا من تغريدات رزان أبو صالحة على تويتر، والتى قالت فى إحداها إن "الحياة عادلة لأنها ليست عادلة للجميع"، بالإضافة إلى تغريدات أخرى لضياء بركات، والتى كانت عبارة عن صور لهم خلال المساعدات التى كانوا يقدمونها للمحتاجين، كما نشرت الصفحة كاريكاتير يوضح تجاهل الإعلام الغربى للحادث الإرهابى ضد الضحايا العرب والمسلمين، وتجاوزه لجثثهم مركزا على قضايا أخرى.

كما نشر النشطاء صورة أوضحوا فيها أبرز العناوين، التى تصدرت الصحف العالمية والتى تجاهلت جميعا خبر مقتل المسلمين العرب مثل "CNN"، و"ABC"، و"Fox"، و"CBS"، و"NBC"

فيديو لآخر تغريدات رزان أبو صالحة



فيديو والد ضياء منهارا بعد مقتل ابنه وزوجته



صفحة على فيسبوك تطالب بالقصاص - 2015-02 - اليوم السابع
صفحة على فيسبوك تطالب بالقصاص

صحيفة نورث كارولاينا  تعلن مقتل 3 أشخاص دون ذكر طريقة السبب- 2015-02 - اليوم السابع
صحيفة نورث كارولاينا تعلن مقتل 3 أشخاص دون ذكر طريقة السبب

صحف العالم تتجاهل الحدث- 2015-02 - اليوم السابع
صحف العالم تتجاهل الحدث

إحدى تغريدات رزان أبو صالحة- 2015-02 - اليوم السابع
إحدى تغريدات رزان أبو صالحة

	إحدى تغريدات ضياء بركات- 2015-02 - اليوم السابع
إحدى تغريدات ضياء بركات

صورة لضياء بركات خلال توزيعه الطعام على المحتاجين- 2015-02 - اليوم السابع
صورة لضياء بركات خلال توزيعه الطعام على المحتاجين

إحدى حملات دعم المحتاجين يشارك بها الضحية- 2015-02 - اليوم السابع
إحدى حملات دعم المحتاجين يشارك بها الضحية

	يسر أبو صالحة خلال حفل تخرجها - 2015-02 - اليوم السابع
يسر أبو صالحة خلال حفل تخرجها

	ضياء بركات وزوجته فى حفل زفافهما- 2015-02 - اليوم السابع
ضياء بركات وزوجته فى حفل زفافهما

	كاريكاتير يوضح تجاهل الإعلام الغربى للحادث- 2015-02 - اليوم السابع
كاريكاتير يوضح تجاهل الإعلام الغربى للحادث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة