طريقة عمل كاليمارى مشوى بالسبانخ

الأربعاء، 11 فبراير 2015 09:09 م
طريقة عمل كاليمارى مشوى بالسبانخ كاليمارى مشوى بالسبانخ
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكاليمارى" من المأكولات البحرية، التى تعتبر مصدرا غنيا بالبروتين لاحتوائها على أوميجا 3 ومجموعة فيتامينات B، كما أنها من الوجبات الهامة لصحة جلدك وشعرك وأظافرك، ويعزز جهازك المناعى لاحتوائه على الزنك، ويساعد جسمك على امتصاص الحديد لاحتوائه على النحاس، فضلا عن مقاومته لالتهابات المفاصل لاحتوائه على السيلينيوم التى تعتبر من مضادات الأكسدة، كما يساهم فى بناء عظامك وأسنانك، لاحتوائه على الفسفور، ويقلل أيضا من مستويات ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، ويساهم فى راحة أعصابك لاحتوائه على المغنيسيوم.

نقدم لك طريقة عمل كاليمارى مشوى بالسبانخ، وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

المكونات:
نصف كيلو كاليمارى، ملعقة من زيت الفلفل الحار، 5 فصوص ثوم مفرى، 1/8 كيلو سبانخ طازجة، عصير ليمون، فلفل أسود مطحون، ملعقة زبد قليل الدسم.

طريقة التحضير:
يقطع الكاليمارى إلى قطع طولية أو حلقات، وتتبلل بزيت الفلفل الحار مع الثوم والملح والفلفل، وتترك لمدة ساعة ونصف، ثم تسلق أوراق السبانخ سلقا خفيفا، وتصفى جيدا.

يشوح الكاليمارى فى مقلاة على نار عالية، ثم يترك جانبا، ثم تضاف أوراق السبانخ المسلوقة فى مقلاة أخرى مع الزبد، وتضاف لها الملح والفلفل، ثم توضع فى طبق التقديم وتوضع فوقها قطع الكاليمارى، وتزين بالبقدونس وعصير الليمون، يمكنك تناولها مع مكرونة مسلوقة، أو أرز بنى، وسلطة خضراوات طازجة للحصول على القيمة الغذائية كاملة.


موضوعات متعلقة..

طريقة عمل تورتيلا بالسبانخ وجبنة الموزاريلا


الأسماك صيدلية متنقلة.. تقلل من خطر الكوليسترول والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.. المحار يحارب السرطان.. زيت السمك يقاوم الخرف والإلزهايمر والتهابات المفاصل.. وتحد من الاكتئاب واضطرابات المزاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة