فريق علاج السرطان بالذهب: 50%من حيوانات التجارب شفيت بشكل كامل

الأربعاء، 11 فبراير 2015 02:01 م
فريق علاج السرطان بالذهب: 50%من حيوانات التجارب شفيت بشكل كامل العالم المصرى دكتور مصطفى السيد
كتب محمد محسوب - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبدون، رئيس الفريق البحثى الخاص بتجارب استخدام الذهب لعلاج السرطان على الحيوانات المنزلية، إن التجارب توصلت إلى شفاء 50% من الكلاب والقطط المصابة شفاءً كاملا، و33% من الكلاب، و25% من القطط شفاء جزئى، أما الحالات المتبقية فكانت الحالة مستقرة دون تغيير فى حجم الورم، لافتين إلى أن هذه نتيجة ايجابية حيث أنه تمت السيطرة على نشاط الخلايا السرطانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لعرض نتائج علاج السرطان بالذهب بحضور الدكتور مصطفى السيد والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الاسبق والعديد من العلماء والباحثين ومسئولى وزراة الصحة والبحث العلمى.
بداية المؤتمر بوقفة حدادا على أرواح الشهداء - 2015-02 - اليوم السابع
بداية المؤتمر بوقفة حدادا على أرواح الشهداء

وأضاف أنه تم إجراء تجربة للتاكد من عدم وجود آثار سمية للمعالجات من خلال تجميع عينات من الدم قبل وبعد إجراء التجارب لدراسة تاثير جزئيات الذهب المغلفة وأشعة الليزر على صورة الدم ووظائف الكبد والكلى، موضحاً أن النتائج أثبت عدم وجود تأثير للعلاج بالذهب.

وتابع الفريق البحثى لعلاج السرطان بالذهب أنه من الناحية الاقتصادية، فإن تلكلفة العلاج بسيطة غير باهظة التكاليف مقارنة بالعلاجات التقليدية، حيث لا تتعدى مئات قليلة من الجنيهات.

وأوضح الدكتور أحمد عبدون، أن التجارب فى المرحلة الثانية أجريت على 6 كلاب و4 قطط مصابة بسرطان الثدى وكلبين وقطتين مصابون بسرطان الجلد تلقائيا، حيث تم حقن الورم السرطانى بجرعة من جزئيات الذهب النانومترية المحضرة بالمركز القومى للبحوث.

وأضاف الدكتور أحمد عبدون أنه تم حقن الورم السرطانى بالحيوانات فى المركز، وتم تعريض الجزء المحقون من الورم السرطانة لأشعة الليزر لمدة 10 دقائق، وتم تلك التجربة تحت تخدير كامل للحيوانات المصابة.
مؤتمر للعالم مصطفى السيد عن علاج السرطان- 2015-02 - اليوم السابع
مؤتمر للعالم مصطفى السيد عن علاج السرطان

وأشار إلى أنه بعد تعريض الخلايا السرطانبة لأشعة الليزر تتم متابعة التغيرات فى شكل وحجم الورم لمدة شهر لمعرفة مدى الاستجابة، على أن يتم الحقن على مرتين فى الحالات التى كانت استجابتها بطئية وتم تعريض الجزء المحقون من الورم السرطانة لأشعة الليزر لمدة 10 دقائق، وتمت التجربة تحت تخدير كامل للحيوانات المصابة.
كلمة العالم مصطفى السيد- 2015-02 - اليوم السابع
كلمة العالم مصطفى السيد

وأشار إلى أنه بعد تعريض الخلايا السرطانبة لأشعة الليزر تتم متابعة التغيرات فى شكل وحجم الورم لمدة شهر لمعرفة مدى الاستجابة، ويتم الحقن على مرتين فى الحالات التى كانت استجابتها بطئية.

جدير الذكر أن الفريق بالبحثى بالمركز القومى للبحوث يتكون من الدكتور على شبكة، الدكتور أحمد عبدون، الدكتور عماد الاشقر، الدكتورة اميمة قنديل، الدكتور وائل عيسى، الدكتور هانى حسين، الدكتور محمد الأشقر، الدكتورة نيفين حماد، الدكتور أيمن درويش.



جانب من المؤتمر- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من المؤتمر

تطبيق العلاج على حيوانات التجارب - 2015-02 - اليوم السابع
تطبيق العلاج على حيوانات التجارب

مواطنون يحملون حيوانات التجارب أثناء المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
مواطنون يحملون حيوانات التجارب أثناء المؤتمر

سيدة تحمل قطة أجرى عليها علاج السرطان- 2015-02 - اليوم السابع
سيدة تحمل قطة أجرى عليها علاج السرطان

الدكتور مصطفى السيد يؤكد نتائج التجارب على الحيوانات مبهرة- 2015-02 - اليوم السابع
الدكتور مصطفى السيد يؤكد نتائج التجارب على الحيوانات مبهرة


سيدة تحمل كلب أجرى عليه تجارب علاج السرطان- 2015-02 - اليوم السابع
سيدة تحمل كلب أجرى عليه تجارب علاج السرطان


جانب من الحضور- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من الحضور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة