محلب لـ "CNN": المصرى دمه غال.. والمؤتمر الاقتصادى قاعدة انطلاق "صاروخ" الاستثمار.. وندرس العفو عن صحفيى "الجزيرة".. ويؤكد: الشعب قادر على "فرز" نوابه.. والتسريبات "مفبركة" وأحداث "وايت نايتس" ممنهجة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 06:32 م
محلب لـ "CNN": المصرى دمه غال.. والمؤتمر الاقتصادى قاعدة انطلاق "صاروخ" الاستثمار.. وندرس العفو عن صحفيى "الجزيرة".. ويؤكد: الشعب قادر على "فرز" نوابه.. والتسريبات "مفبركة" وأحداث "وايت نايتس" ممنهجة إبراهيم محلب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، فى تعليقه عن الجدل الذى أُثير مؤخراً حول "التسريبات" المنسوبة للرئيس عبدالفتاح السيسى، أنها "مفبركة"، واصفاً إياها بـ"محاولة يائسة" للوقيعة بين مصر ودول الخليج.

وتحدث رئيس الوزراء المصرى، خلال المقابلة التى أجرتها معه شبكة CNN، على هامش مشاركته فى "القمة الحكومية" بإمارة دبى، عن أعمال العنف التى تشهدها مصر، ومنها "حادث" ملعب الدفاع الجوى وسقوط ضحايا بين صفوف "وايت نايتس"، مؤكداً أنها "عمليات مخططة وممولة من قبل عناصر معادية للشعب المصرى"، مؤكداً فى الوقت نفسه، قدرة الجيش المصرى على "دحر الإرهاب"، وإعادة الاستقرار إلى كل ربوع مصر.

وقال: "المصرى دمه غالى، والعنف منهج، والإرهاب مخطط، ولكن الحكومة تقاومه، ومصر تدفع الكثير، حماية لنفسها وللمنطقة، واليوم هى آمنة وعلينا النظر لسوريا والعراق وليبيا واليمن".

ورداً على سؤال عما إذا كانت الانتخابات البرلمانية المقبلة قد تسفر عن ظهور قياديين سابقين فى الحزب الوطنى "المنحل"، فى ضوء تقدم عدد منهم بأوراق ترشحه للانتخابات، أكد محلب أن الشعب المصرى لديه القدرة على الفرز، واختيار نواب قادرين على تحقيق طموحاته، ويدركون طريقهم وأهدافهم جيداً، ولا يمكن الخوف عليهم، والحكومة واثقة من إردة الشعب المصرى وحسن اختياره.

وبالنسبة لمؤتمر مصر الاقتصادى المقرر انعقاده فى شهر مارس المقبل، أكد رئيس الوزراء، أن مؤتمر مصر الاقتصادى بمثابة قاعدة لانطلاق "صاروخ" الاستثمار فى مصر، فهو بداية لتوقيع العقود، وضخ الاستثمارات المباشرة، من أجل الوصول للهدف المطلوب.


وعما إذا كانت الحكومة المصرية تفضل إطلاق سراح صحفيى "قناة الجزيرة"، اللذين مازالا فى السجن، بعد الإفراج عن الصحفى الأسترالى بيتر جريستى، بدلاً من إعادة محاكمتهما، فى خطوة قد تساعد فى جلب مزيد من الاستثمارات، شدد محلب على عدم تدخل حكومته فى أحكام القضاء، إلا أنه أشار إلى أن الحكومة تدرس إمكانية إصدار عفو عنهما، ورفع الأمر إلى رئيس الجمهورية، وقد يكون هناك قرار بذلك فى غضون أسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة، وفى ضوء ما ستسفر عنه إعادة محاكمتهما، التى تبدأ غداً الخميس.

محلب لـCNN: المؤتمر الاقتصادى قاعدة انطلاق "صاروخ" الاستثمار فى مصر

بالصور.. محلب يلتقى حاكم دبى على هامش القمة الحكومية.. رئيس الوزراء: الإسلام برىء من إلصاق الإرهاب به.. ويوجه الشكر للإمارات لدعمها لمصر.. ومحمد بن راشد يؤكد اتفاقه مع مصر فى تصحيح صورة الدين الحنيف








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أيوة كدة الكلام الجامد الحلو ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مراد

اسف يا رئيس وزراء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

الامن والاستقرار هما العامل الاساسى لجذب الاستثمار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة