"الحق فى الدواء": الشركات المصرية راعت اشتراطات الفاعلية بسوفالدى المصرى

الخميس، 12 فبراير 2015 01:46 م
"الحق فى الدواء": الشركات المصرية راعت اشتراطات الفاعلية بسوفالدى المصرى عقار سوفالدى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز المصرى للحق فى الدواء، أن الشركات المصرية المصنعة لعلاج فيروس سى "سوفالدى المصرى"، راعت كافة الاشتراطات المطلوبة من ناحية الفاعلية والجودة، كما فى الدواء الأجنبى تماما، واصفا ذلك بالعمل المشرف للصانعين المصريين، لحرصهم على حفظ كافه حقوق المرضى المصريين المصابين وإتاحة فرص الدواء لهم متساوية، وبدون أى احتكارات تؤدى لانتهاك الحق فى الدواء.

وقال محمود فؤاد مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، إنه خلال ساعات سيتم طرح السوفالدى المصرى "الفيروباك" لشركتين بأسعار 2670 جنيها، مشيرا إلى ارتفاع أعداد شركات الإنتاج إلى 19 بدلا من 4 شركات، بعدما تبدأ 3 مؤسسات جديدة على طرح المثيل المصرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفى عالمى بالاشتراك مع جهات ومنظمات صحية عالمية، بحضور مرضى فيروس سى دخلوا مرحلة العلاج الثنائى بالمعاهد القومية، وجاءت نتائج تحاليلهم سلبية، لافتا أن المركز يتابع 115 مريضا من 11 محافظة لإعلان الرأى العام بالنتائج النهائية.



موضوعات متعلقة:

وزير الصحة: توفير 300 عبوة من سوفالدى المصرى بالصيدليات بــسعر 2670 للعبوة.. اختبارات مضاعفة للتأكد من كفاءة العقار حفاظًا على المرضى.. ولجنة الفيروسات الكبدية": يجب أخذ الإنترفيرون مع السوفالدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة