أكاديمية البحث العلمى تغلق باب التقدم لجامعة الطفل.. محمود صقر: تلقينا 5500 طلب من إعمار 6 لـ18 سنة وسنقبل من 1500 لـ2000 وفقا للمطلوب بالجامعات المشاركة.. والأفضلية حسب إجاباته والدراسة لمدة عام

الخميس، 12 فبراير 2015 06:50 م
أكاديمية البحث العلمى تغلق باب التقدم لجامعة الطفل.. محمود صقر: تلقينا 5500 طلب من إعمار 6 لـ18 سنة وسنقبل من 1500 لـ2000 وفقا للمطلوب بالجامعات المشاركة.. والأفضلية حسب إجاباته والدراسة لمدة عام الدكتور محمود صقر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية، عن غلق باب التقدم للالتحاق بجامعة الطفل فى الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم، الخميس.

وقال الدكتور محمود صقر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأكاديمية تلقت 5500 طلبا من إعمار مختلفة بين 6 سنوات وحتى 18 سنة منذ فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعة يوم الأحد 25 يناير الماضى، مؤكدا أن هذا العدد جيد جدا ويزيد عن المطلوب.

وأضاف الدكتور محمود صقر أنه سيتم قبول حولى من 1500 إلى 2000 من بين المتقدمين فقط حسب احتياجات الـ25، التى ستقام بداخلها الجامعة، لافتا إلى أنه ستتم المفاضلة بين المتقدمين حسب رغبته من خلال إجاباته عن الأسئلة المطروحة فى استمارة التقديم.

وأشار الدكتور محمود صقر، إلى أن الأطفال، الذين سيتم تأجيلهم ستكون لهم أولوية للدراسة بالجامعات العام المقبل، موضحا أن الطالب سيمكث فى الجامعة لمدة عام ثم سيتخرج فيها، وستكون الدراسة خارج نطاق اليوم العادى وفى الإجازات والعطلات الرسمية.

وأوضح صقر أنه سيتم منح الموهوبين منح بالجامعات المختلفة ومدارس الموهوبين، بالإضافة إلى المؤسسات العلمية الحديثة كمدينة زويل وشهادة التخرج (لكل الخريجين) معتمدة من أكاديمية البحث العلمى وجائزة مالية للأول على كل جامعة ودرع جامعة الطفل وجائزة مالية ودرع جامعة الطفل للأول على مستوى كل الجامعات ورحلة مدعومة بالكامل إلى إحدى جامعات الطفل العالمية.

فى سياق متصل قال الدكتور محمود صقر، إن جزءا من الدراسة ستكون للمواد، التى يدرسونها بالمدارس مثل الأحياء والبيولوجى وغيرها، وسيتم ذلك من خلال متخصصين بالجامعات، كما ستوضح بشكل عملى، وستعرض أيضًا فى صور أفلام 3D، كما سيتم عمل زيارات للطلاب إلى الأماكن العلمية المختلفة كمرصد القطامية الفلكى وغيرها.. وتابع الدكتور محمود صقر، أن من أهداف الجامعة إعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية، وتعزيز احترامهم للذات والثقة وبناء الشخصية ومساعدتهم على تحديد أهدافهم المستقبلية، وتعزيز اهتماماتهم التعليمية، وضمان إتاحة كافة الأنشطة التعليمية ذات الجودة المرتفعة وربط الجامعة بالمجتمع المحيط بها ونشر ثقافة دور العلماء وأساتذة الجامعات فى العمل المجتمعى واعتباره جزءًا من مهام العلماء والأساتذة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وافق أمس على إرسال نسخة كاملة من المناهج التعليمية الخاصة بمادتى العلوم والرياضيات، بداية من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى العام، لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والتى من المقرر أن تدرس بجامعة الطفل.


يذكر أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية، أعلنت فتح باب التقدم فى جامعة الطفل لعام ٢٠١٥، وذلك عبر موقع الأكاديمية (www.asrt.sci.eg).



موضوعات متعلقة

"التعليم" ترسل نسخة من مناهج العلوم والرياضيات إلى أكاديمية البحث العلمى



أكاديمية البحث العلمى: تلقينا 3150 طلبًا للالتحاق بجامعة الطفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة