"الأطباء"تطالب بمساواة أطباء "التأمين"والمؤسسات العلاجية بنظرائهم بوزارة الصحة

الخميس، 12 فبراير 2015 04:59 م
"الأطباء"تطالب بمساواة أطباء "التأمين"والمؤسسات العلاجية بنظرائهم بوزارة الصحة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت نقابة الأطباء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة، والدكتور هانى قدرى وزير المالية، للمطالبة بتنفيذ وعود الحكومة التى تم الاتفاق عليها فى الاجتماع المشترك بينهم وبين اعضاء مجلس النقابة فى 5 يناير الماضى.

وأوضحت النقابة خلال بيان أصدرته، أن الخطابات أشارت إلى عدم إحراز أى تقدم فى ملف المساواة فى الأجور بين أطباء مستشفيات التأمين الصحى، والمؤسسات العلاجية وبين نظرائهم من الأطباء بمستشفيات وزارة الصحة، أو إحراز تقدم فى مشاكل أطباء المناطق النائية والتميز غير الدستورى ما بين المغتربين وغير المغتربين رغم مرور أكثر من شهر.
وكانت قد طالبت نقابة أطباء مصر من الحكومة، خلال الاجتماع بضم محافظات سوهاج وقنا والأقصر للإستفادة من المزايا المالية بالمناطق النائية كخطوة لتقليل عجز الفريق الطبى بتلك المحافظات، وإلغاء التميز للمغتربين وغير المغتربين وتتميز ببدل انتقال أو اغتراب، وتعويض أعضاء الفريق الطبى الذين تأثروا بالنقص فى مزايا المالية بتطبيق القانون 14 لسنة 2014 .

كما طالبت النقابة باعتبار بعض القطاعات الحكومية والتى تعتبر جزء أساسى من الخدمات الصحية المحرومة من الاستفادة من مميزات قانون 14 لسنة 2014 مثل أطباء التأمين الصحى والمؤسسة العلاجية ومستشفيات الطلبة والأطباء المنتدبين لمستشفيات القوات المسلحة.

وأشارت النقابة، إلى أنها حصلت على وعودلم يتحقق ايا منها حتى الان، خاصة صرف كامل مستحقات الأطباء العاملين بالقطاعات غير المتضمنة فى القانون، وعدم قبول التمييز بين العاملين فى المديريات الصحية وزملائهم العاملين فى القطاعات المحرومة من مميزات قانون 14، وعدم إنهاء نيابة أى طبيب لم يحصل على درجة علمية تؤهله للتخصص ما دام التعطيل خارج عن إرادته.

ولفتت النقابة إلى أن الدكتور هانى قدرى وزير المالية وافق على طلب دعم الزمالة المصرية بمبلغ 10 مليون جنيه، حتى تتمكن من قبول دفعة جديدة فى مايو القادم، إلا أنه حتى الآن لم ينفذ، وبالنسبة للمناطق النائية تم الاتفاق على ضرورة حل مشكلة التمييز بين أبناء المحافظة والمغتربين عن طريق تعديل تشريعى للمادة 12 من القانون يلغى هذا التمييز .


نقابة الأطباء تطالب وزير الصحة بصرف مستحقات أطباء مستشفى الغردقة العام‎


نقابة الأطباء: وزارة الصحة وفرت نواقص الشهور الماضية من الأدوية










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة