تأجيل إعادة محاكمة متهمى "الماريوت" لـ23 فبراير وإخلاء سبيل محمد فهمى

الخميس، 12 فبراير 2015 01:37 م
تأجيل إعادة محاكمة متهمى "الماريوت" لـ23 فبراير وإخلاء سبيل محمد فهمى خلية الماريوت
كتب محمد عبد الرازق – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت" لجلسة 23 فبراير مع إخلاء سبيل محمد فهمى بكفالة مالية 250 ألف جنيه، وباقى المتهمين بضمان محل إقامتهم، وعلى النيابة العامة إحضار شهود الإثبات، كما طلبت المحكمة من وزارة الداخلية عدم مغادرة أى من المتهمين البلاد.

حضر المتهمون منذ الصباح الباكر، فى حراسة أمنية مشددة وتم إيداعهم القفص الزجاجى، كما شهدت الجلسة حضور إعلامى وقنوات فضائية مصرية وأجنبية كثيرة .

كانت محكمة النقض قد قضت فى يناير الماضى بقبول الطعن المقدم من 18 متهما بينهم أربعة أجانب من مراسلى قناة الجزيرة فى قضية "خلية الماريوت الإعلامية" على الحكم الصادر ضدهم، ما بين السجن المشدد مابين 3 و10 سنوات وبراءة اثنين آخرين شكلا، وفى الموضوع بنقضه، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة .

وكانت المحكمة قد عاقبت غيابيا حجاج بيومى وأنس عبد الوهاب وخليل على وأحمد عبده وحسن البنا أبو بكر وأحمد وخالد عبد الحميد عبد الحميد وأورنج جود وجوزيت وهنا إيفرتى بالسجن عشر سنوات، وحضوريا المتهمين خالد عبد الرحمن ومحمد فاضل فهمى وباهر محمد وصهيب سعد وخالد محمد عبد الرؤف محمد وشادى عبد العظيم وبيتر جريستى بالسجن المشد 7سنوات، وبراءة أحمد عبد الحميد وأنس البلتاجى.



اخبار متعلقة:

محمد فهمى لقاضى "خلية الماريوت": مسئول كبير طلب منى التنازل عن جنسيتى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة