بالصور.. ضبط "ريانة" الغربية.. صيدلانية تستولى على 50 مليون جنيه من ضحاياها بزعم توظيفها بفائدة 5% شهريًا.. والدة المتهمة محبوسة.. ووالدها مطلوب على ذمة قضايا.. إحدى الضحايا: "تحويشة عمرنا ضاعت"

الخميس، 12 فبراير 2015 07:09 م
بالصور.. ضبط "ريانة" الغربية.. صيدلانية تستولى على 50 مليون جنيه من ضحاياها بزعم توظيفها بفائدة 5% شهريًا.. والدة المتهمة محبوسة.. ووالدها مطلوب على ذمة قضايا.. إحدى الضحايا: "تحويشة عمرنا ضاعت" المتهمة
الغربية- محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية بالتنسيق مع أمن القاهرة اليوم، الخميس، من القبض على "صيدلانية" بطنطا وتدعى "منى.ح" 37 عامًا، لاتهامها بالنصب على ضحاياها، وقامت "على طريقة الريان "بجمع أكثر من 50 مليون جنيه منهم بحجة توظيفها بمقابل فوائد شهرية، وصدرت ضدها أحكام قضائية غيابية بالحبس عدة سنوات لصالح ضحاياها.

وتبين أن الصيدلانية تقوم بالاتصال بضحاياها "لتثبيتهم وطمأنتهم" حتى لا يقومون بتحرير محاضر أخرى ضدها على أن تقوم بدفع المبالغ المستحقة لهم، وتبين أنها تماطل لكسب الوقت كما حصل عدد من الضحايا على رفض من البنوك على الشيكات التى حررتها لهم المتهمة على أحد البنوك بطنطا.

كان "اليوم السابع" سبَّاقًا فى نشر القضية بالكامل بالمستندات بتاريخ 28 يونيو / 2014. وتلقت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية، قسم الأموال العامة بلاغات رسمية من عدد من المواطنين تحمل أرقام 18ح لسنة 2014 و59 ح جنح اقتصادية، وتم تحريرها بحضور وبمعرفة العقيد أحمد مبروك رئيس القسم بحضور المدعين ومنهم "عزة.ع.ع" و"هناء.أ.أ.س" و"السيد.أ.أ.ى"، و"روى.ن.م" و"أحمد.إ.ع.غ" و"خالد.م.ع" وآخرون، وجميعهم أكدوا حصول المتهمة"م.ح.ع" على مبالغ مالية كبيرة بحجة توظيفها فى تجارة الأدوية، مقابل عائد شهرى كبير، ووفت بالأرباح لعدة شهور مع الضحايا، وبعدها فرت هاربة، ولم ترد على التليفونات، وتهربت من السداد فى الأرباح، ولا فى أصول الأموال
وأكدت الضحية الأولى أنها دفعت للمتهمة "منى.ح.ع" مبلغ وقيمته 30 ألف جنيه وحصلت على إيصال أمانة بالمبلغ، وذلك فى مقر بيتها ومنزلها الكائن بشارع حسن رضوان التابع لحى ثان طنطا دائرة قسم ثان، لتوظيفها فى تجارة الأدوية مقابل ربح شهرى 5% ووفت معها بالأرباح لمدة سنة وبعدها تهربت من السداد وتركت مكان إقامتها، وأغلقت تليفوناتها الخاصة، ولم تعد تعرف لها محل إقامة.

كما تضمنت البلاغات أن المتهمة والتى تدعى أنها طبيبة صيدلانية أخذت مبلغ 220 ألف جنيه من الضحية "هناء.أ" و100 ألف جنيه من الضحية "السيد.أ" و50 ألف جنيه من الضحية "ش.م.ك" ومبلغ 400 ألف جنيه من الضحية "روى.ن.م" وغيرها من المبالغ التى تجاوزت 50 مليون جنيه بنفس الطريقة التى حصلت بها على المبالغ، وهى التوظيف فى تجارة الأدوية. كما اقترضت إحدى الضحايا مبلغا كبيرا جدا من البنك، وأودعته للمتهمة على أمل أن تسدد ديون البنك والأقساط، ولكن بعد هروب المتهمة أصبحت معرضة للسجن بسبب عدم قدرتها على سد أقساط البنوك الشهرية.

وقالت إحدى الضحايا، "شقى العمر راح" وأصبحت مهددة بالطلاق بسبب فك وديعة خاصة بزواج ابنتها وجهازها دون علم زوجها واستثمارها مع المتهمة، وأصبحت لا أملك شيئا على الإطلاق بعد ضياع شقى عمر زوجى، الغريب أن والدة المتهمة وتدعى "وفاء" محبوسة حاليًا على ذمة قضايا نصب، كما أن والدها المدعو "ح.ع.أ" صادر بحقه أمر ضبط وإحضار وفر هاربا قبل أن يتم ضبطه. وانهمرت إحدى الضحايا فى البكاء وهى تحكى أنها أصبحت متهمة بعدما جمعت من صديقاتها مبلغًا ماليًا تجاوز نصف مليون جنيه وأوصلته بنفسها للمتهمة، وحصلت منها على إيصالات أمانة بالمبلغ ولكن بعد هروبها أصبحت هى متهمة فى نظر صديقاتها.


محرر اليوم السابع يستمع لإحدى ضحايا - 2015-02 - اليوم السابع
محرر اليوم السابع يستمع لإحدى ضحايا الصيدلانية المتهمة


محضر التحقيق المحرر ضد المتهمة - 2015-02 - اليوم السابع
محضر التحقيق المحرر ضد المتهمة


الشيك الذى حررته المتهمة وتم رده  - 2015-02 - اليوم السابع
الشيك الذى حررته المتهمة وتم رده


محضر فى الأموال العامة- 2015-02 - اليوم السابع
محضر فى الأموال العامة ضد المتهمة


ضحايا المتهمة يروون القصة - 2015-02 - اليوم السابع
ضحايا المتهمة يروون القصة لمحرر اليوم السابع


شيك حررته المتهمة- 2015-02 - اليوم السابع
شيك حررته المتهمة بمبلغ 100 ألف جنيه


إيصال أمانة من المتهمة- 2015-02 - اليوم السابع
إيصال أمانة من المتهمة لأحد ضحاياها


المتهمة منى- 2015-02 - اليوم السابع
المتهمة منى


موضوعات متعلقة

"ريان" الغربية الجديد.. صيدلانية جمعت 20 مليون جنيه من الأهالى بحجة استثمارها فى مجال الأدوية.. ووعدت الضحايا بهامش ربحى كبير وهربت.. والضحايا شخصيات عامة وعضوات بالنادى الاجتماعى بطنطا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة