صندوق العلوم يدرس جدوى مشروعات بحثية موجهة لخدمة جهات صناعية وخدمية

الخميس، 12 فبراير 2015 01:50 م
صندوق العلوم يدرس جدوى مشروعات بحثية موجهة لخدمة جهات صناعية وخدمية الدكتور عمرو عدلى المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عدلى المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، إن الصندوق استقبل فى الفترة الأخيرة، بناء على إعلان سابق، مقترحات لمشروعات بحثية محددة موجهة لخدمة جهات صناعية وخدمية وحكومية بعينها فى مجالات متعددة.

وأضاف أن المقترحات شملت صناعات النسيج والغذاء وتكنولوجيا المعلومات والدواء والمواد وتكنولوجيا النانو أنه فى إطار خطط وزارة البحث العلمى لتوجيه التمويل ومخرجات البحث العلمى لحل مشكلات الجهات الصناعية الوطنية من القطاعين العام والخاص، وكذلك دعم الجهات الخدمية، مما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد القومى.

وأكد الدكتور عمرو عدلى، فى بيان اليوم، أن المشاريع البحثية المشار إليها قيد الدراسة والتحكيم فى الوقت الحالى وذلك لتحديد المشروعات التى سيتم التعاقد عليها بميزانية يمكن أن تصل إلى مليون ونصف للمشروع الواحد.

ويجدر بالذكر أن الهدف الرئيسى من الإعلان عن تمويل هذه المشاريع هو زيادة القيمة المضافة فى الصناعات والخدمات الوطنية من أجل تقليل الفجوة بين التصدير والإستيراد وزيادة فرص تصدير المنتج المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة