رئيس أمناء البوكر: روايات القائمة القصيرة تميل للتلميح أكثر من التصريح

الجمعة، 13 فبراير 2015 01:43 م
رئيس أمناء البوكر: روايات القائمة القصيرة تميل للتلميح أكثر من التصريح لجنة تحكيم البوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ياسر سليمان، رئيس مجلس أمناء جائزة البوكر للرواية العالمية فى نسختها العربية، ودورتها لعام 2015، إن أعمال القائمة القصيرة لهذه الدورة تزخر بكتابات عالية فى تقنياتها وتصوير شخوصها.

وأضاف رئيس مجلس أمناء جائزة البوكر أن تجارب وأجواء وأساليب سرد مختلفة تميل إلى التلميح أكثر من التصريح تتسم بها روايات هذه الدورة التى تواصل الخطى إلى الأمام فى بناء أدب روائى يصل إلى دوائر أوسع من قراء الأدب العربى.

هذا وقد أعلنت اليوم الجمعة، الموافق 13 فبراير 2015 الإعلان عن القائمة القصيرة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2015، كما تم الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم التى ظلت طى الكتمان حتى اليوم.

وتكونت لجنة التحكيم من مريد البرغوثى رئيسًا، مع عضوية كل من: بروين حبيب، الشاعرة والناقدة والخبيرة الإعلامية البحرينية، وأيمن أحمد الدسوقى، الأكاديمى المصرى، ونجم عبدالله كاظم، الناقد والأكاديمى العراقى، وكاورو ياماموتو، الأكاديمية والمترجمة والباحثة اليابانية.

واشتملت القائمة على ست روايات كالتالى: رواية "حياة معلقة" للفلسطينى عاطف أبو سيف، الصادرة عن دار الأهلية، "طابق 99" للكاتبة اللبنانية جنى فواز الحسن، عن منشورات ضفاف، "ألماس ونساء" للكاتبة السورية لينا هويان الحسن، عن دار الآداب، "شوق الدرويش" للكاتب السودانى حمور زيادة عن دار العين، "الطليانى" للكاتب التونسى شكرى المبخوت، عن دار التنوير، رواية "ممر الصفصاف" للكاتب المغربى أحمد المدينى عن المركز الثقافى العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة