غموض حول مصير الأقباط المصريين المختطفين فى ليبيا.. عواقل وشيوخ سرت: أنباء مقتلهم غير مؤكدة.. ومعروف عن "داعش" سرعة بث فيديوهات لقتل رهائنه.. وعدم نشر صور لجثثهم ينفى مزاعم التنظيم الإرهابى

الجمعة، 13 فبراير 2015 02:58 م
غموض حول مصير الأقباط المصريين المختطفين فى ليبيا.. عواقل وشيوخ سرت: أنباء مقتلهم غير مؤكدة.. ومعروف عن "داعش" سرعة بث فيديوهات لقتل رهائنه.. وعدم نشر صور لجثثهم ينفى مزاعم التنظيم الإرهابى عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدد من شيوخ وعواقل ليبيا، إن نشر تنظيم "داعش" الإرهابى لصور الـ21 مصريًا المُختطفين فى ليبيا أمس الخميس، لم يتم التأكد من صحتها، خاصة وأن التنظيم معروف عنه سرعة نشر الفيديوهات التى توضح جرائمه فى قتل ضحاياه.

وأكد الشيخ صالح باشا الأطيوش أنه لم يتأكد بعد من مقتل الأقباط المصريين المختطفين فى مدينة سرت الليبية، مشيرًا إلى أنه سمع بنبأ مقتلهم عبر وسائل الإعلام دون أى يكون هناك دليل واحد على مقتل الأقباط.

ولفت الأطيوش فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه حتى الآن لم ينشر التنظيم الإرهابى صورًا لجثث الأقباط المصريين الذين زعم قتلهم، مما يؤكد أنهم لازالوا على قيد الحياة، خاصة أن تنظيم "داعش" لا يتورع عن نشر فيديوهات لقتل رهائنه.

وقال الناطق الرسمى باسم غرفة عمليات السدرة، على الحاسى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إنه ليس هناك أى معلومات بشأن مقتل الأقباط المختطفين.

وأوضح العقيد أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الأركان العامة للجيش الليبى أنه لا تتوافر أى معلومات عن مقتل الأقباط المصريين المختطفين.

وقال المسمارى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" عَبر الهاتف: "لا أستطيع تأكيد أو نفى مقتل الأقباط المصريين المختطفين فى سرت.. مدينة سرت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المتطرفة التى تستهدف المواطنين الأجانب بشكل كبير".

وأكد مصدر سياسى مطلع بمدينة سرت الليبية لـ"اليوم السابع" عدم توافر أى معلومات بالمدينة بشأن مقتل المصريين، موضّحًا أن الصور التى ظهر بها الأقباط المصريين على شاطئ بحر يعتقد أنه فى مدينة سرت، مشيرًا إلى عدم ظهور أى جثث لأى مواطن مصرى منذ إعلان تنظيم "داعش" قتل المصريين المختطفين هناك.

كان تنظيم "داعش" الإرهابى قد زعم قتل 21 مصريًا من الأقباط المصريين بمدينة سرت الليبية بعد اختطافهم.

وتشهد وزارة الخارجية حالة طوارئ، منذ صباح اليوم الجمعة، حيث يتم عقد سلسلة من الاجتماعات الطارئة بين مختلف القطاعات لمتابعة أزمة المصريين المختطفين فى ليبيا.

وقال مصدر دبلوماسى، إن مسئولى الأزمة يجرون اتصالات عاجلة منذ مساء أمس، بكافة الأطراف فى الأراضى الليبية للتأكد من الصور التى يقال إنها للمصريين المختطفين فى ليبيا.

وتتابع الخارجية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى صدرت أمس بإجلاء جميع المصريين من الأراضى الليبية حرصًا على حياتهم والإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، كما تقوم الخارجية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة