التليجراف: بغداد تحتفل بالفالنتين فى محاولة لنبذ العنف

السبت، 14 فبراير 2015 01:12 م
التليجراف: بغداد تحتفل بالفالنتين فى محاولة لنبذ العنف احتفالات بالفالنتين – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصحيفة البريطانية التليجراف، تقريرا يرصد استعدادات العاصمة العراقية "بغداد"، للاحتفال بعيد الحب فى محاولة لنبذ العنف والاضطرابات السياسية التى تحيط بالدولة ليوم واحد فقط.

يقول التقرير إن الاحتفال بعيد الحب فى العاصمة العراقية تحول إلى موسم يبدأ مع بداية شهر فبراير، حيث تكتسى متاجر العاصمة باللون الأحمر، وتنهال الطلبات على الورود والدباديب، إلى جانب إقبال النساء على عيادات حقن البوتوكس.

يقول أصحاب المتاجر إن موسم عيد الحب يحقق لهم مكاسب تساوى ما يحققوه خلال 4 شهور من العمل، فالشعب العراقى يجد فى عيد الحب مناسبة مهمة رغم التهديدات الأمنية المتمثلة فى التفجيرات الانتحارية التى تحولت إلى طقس يومى مؤخرا.

يقول التقرير نقلا عن أحد مواطنى العاصمة العراقية، إن العراقيين أصبحوا فى حالة تعطش لأى عيد أو مناسبة، وقد وصل بهم الأمر إلى الاحتفال بعيد الشكر الأمريكى ومناسبات أخرى غير متواجد فى تراث الدولة.

وقد صادف عيد الحب العام الماضى احتفالا دينيا لأبناء الطائفة الشيعية فى العراق، ليتجه الآلاف إلى ضريح الإمام الحسين ومعهم ورود حمراء لتتحول المناسبة إلى عيد حب للجميع بدلا من عيد يقتصر على الأحباء من النساء والرجال والمتزوجين.

ويقول التقرير إن عيد الحب هذا العام يشهد احتفاء كبيرا بعد قرار رئيس الوزراء العراقى "حيدر العبادى" برفع حظر التجول فى العاصمة العراقية بعد استمراره لما يقرب من العام.
- 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة